;

بعد لقبها في بارما.. لاعبة التنس المصرية ميار شريف تعود للقاهرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
بعد لقبها في بارما.. لاعبة التنس المصرية ميار شريف تعود للقاهرة

وصلت لاعبة التنس المصرية المحترفة ميار شريف، المصنفة 74 عالميا، اليوم الاثنين، إلى مطار القاهرة، قادمة من مدينة بارما الإيطالية، بعد تحقيقها إنجازا رائعا بفوزها ببطولة بارما المفتوحة، وهو أول لقب يحققه لاعب مصري إحدى بطولات اللاعبات المحترفات للتنس WTA Tour.

وأرسل وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، مساعده عبدالأول محمد لاستقبال اللاعبة بالمطار، بينما تواصل الوزير هاتفيا مع اللاعبة لتهنئتها بإنجازها التاريخى كأول لاعبة مصرية تتوج بلقب فى بطولات رابطة محترفات التنس، وتواجد بالمطار أيضا بعضا من مسانديها.

بعد لقبها في بارما.. لاعبة التنس المصرية ميار شريف تعود للقاهرة

وأكد وزير الرياضة للاعبة ميار شريف أنها نموذج وقدوة رياضية، ومثال فى التحدى والإصرار للعديد من الرياضيين ينبغى أن يحتذى بها ، مشيرا أنها ستصنع مسيرة تاريخية  خاصة بها  فى رياضة التنس الأرضى وبالطبع سيضاف ذلك إلى سجل الانجازات الرياضية المصرية.

واستطاعت "ميار شريف" التغلب على اللاعبة "ماريا سكارى" فى نهائى البطولة المصنفة السابعة عالميًا بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-3، لتصبح أول لاعبة مصرية تحقق لقبا احترافيا في رابطة المحترفات للتنس.

وكانت ميار شريف، قامت بعمل جلسة تصوير عقب التتويج ببطولة بارما الدولية للتنس فئة الـ250 نقطة، والتي توجت بها كأول لاعبة مصرية في تاريخ البطولة، وتحقق لقبها الأول في مسيرتها بجولة رابطة اللاعبات المحترفات.

وقامت ميار شريف بزيارة أبرز المعالم في مدينة بارما إيطاليا، حيث تواجدت في كاتدرائية بارما الشهيرة، كما قامت بزيارة مسرح سكالا الذي يعد أبرز المسارح العالمية المتخصصة في الأوبرا الإيطالية.

يذكر أن ميار شريف تقدمت 25 مركزا في التصنيف العالمي لسيدات التنس، ووصلت إلى المركز 49 عالميا بعد تتويجها بلقب بطولة بارما المفتوحة ذات الـ 250 نقطة.

وكان أفضل مركز حققته ميار شريف في مسيرتها هو الـ 44 عالميا وكان ذلك في يوليو الماضي.

وتحافظ البولندية إيجا شفيونتيك على صدارة التصنيف العالمي، بينما تأتي التونسية أنس جابر في المركز الثاني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه