;

جدة صينية تطالب ابنتها بتعويض 26 ألف دولار لرعاية حفيدها لمدة 5 سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
جدة صينية تطالب ابنتها بتعويض 26 ألف دولار لرعاية حفيدها لمدة 5 سنوات

رفعت امرأة صينية دعوى قضائية ضد ابنتها وزوج ابنتها، طالبت فيها بتعويض قدره 26 ألف دولار، لرعاية حفيدها لمدة خمس سنوات. وذلك حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

قدمت المرأة الصينية، المعروفة بلقبها دوان، من مدينة جوانجان بمقاطعة سيتشوان، الواقعة في جنوب غرب الصين، الرعاية لحفيدها في الفترة من فبراير 2018 إلى يوليو 2023.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن ابنة دوان، ولقبها هو، وزوج الابنة ولقبه تشو، لم يكن لديهما الوقت لطفلهما، الذي لم يتم الكشف عن عمره الآن.

حيث كان الزوجان يعملان في مدينة أخرى، وأرسلا للجدة راتبًا شهريًا قدره 1000 يوان (135 دولارًا أمريكيًا) ورسوم رعاية أطفال قدرها 2000 يوان.

وبعد خمس سنوات من توفير الجدة، الرعاية للطفل دون شكوى، قررت أنها تستحق المزيد من التعويض. لذت طلبت من الزوجين أن يدفعا لها 26 ألف دولار. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الابنة وعدت بدفع 50 ألف يوان (ما يوازي 6800 دولار أمريكي) لوالدتها ووقعا اتفاقاً بذلك.

ومع ذلك، لم تكمل الابنة الدفع على الرغم من تذكير والدتها المتكرر لها. فقررت الأم رفع دعوى قضائية ضد الزوجين.

وقالت المحكمة إنها ليست ملزمة قانونًا برعاية حفيدها، لكنها اعترفت بأحقيتها في الحصول على رسوم رعاية الطفل من الزوجين. ومع ذلك، وجدت المحكمة أيضًا أن المبلغ الذي طلبته كان مبالغًا فيه وقررت تخفيضه إلى 82500 يوان (ما يوازي 11325 دولار أمريكي).

حظيت القصة الغريبة، باهتمام وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث أشاد البعض بتصرف الجدة، بينما انتقدها البعض الآخر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه