;

أيرلندي يفقد الوزن عن طريق تناول البيتزا 3 مرات يوميًا لمدة 30 يومًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
أيرلندي يفقد الوزن عن طريق تناول البيتزا 3 مرات يوميًا لمدة 30 يومًا

البيتزا هي بلا شك واحدة من أكثر الأطباق الإيطالية المحبوبة وبقدر ما نحب البيتزا، فهي ليست واحدة من الخيارات المثالية لشخص في رحلة إنقاص الوزن. حيث تحتوي عادةً على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والصوديوم والتي يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

هل سمعت يومًا عن شخص فقد وزنه بسبب تناول البيتزا؟ في الآونة الأخيرة، فقد رجل من أيرلندا الشمالية وزنه عن طريق تناول البيتزا ثلاث مرات في اليوم خلال تحدٍ استمر 30 يومًا.

مدرب يُدعى ريان ميرسر، تناول 10 شرائح من البيتزا يوميًا مقسمة بين الإفطار والغداء والعشاء، خلال تحدٍ استمر 30 يومًا. بطريقة ما، انتهى به الأمر إلى اكتساب المزيد من العضلات بدلاً من الدهون. خلال التحدي، قرر ميرسر التخلي عن كل شيء ما عدا البيتزا. توقف عن تناول جميع أنواع الوجبات السريعة من أجل إثبات نقطة حول نقص السعرات الحرارية والصحة.

يشرح كذلك كيف كان هدفه الرئيسي هو تسليط الضوء على فقدان الدهون من خلال عدم التخلي عن طعامنا المفضل، قال "لقد هدفت إلى تسليط الضوء ليس فقط على فقدان الدهون فيما يتعلق بالسعرات الحرارية الموجودة في الجسم والسعرات الحرارية الخارجية ولكن الأمر لا يتعلق أيضًا بالقيود." وأضاف "لا يتعين علينا تناول أطعمة معينة للحصول على النتائج، كما أنني أردت تشجيع المزيد من الأشخاص على إعداد طعامهم بأنفسهم".

قال ميرسر إن نظامه الغذائي النموذجي يشمل 7-10 حصص من الفاكهة والخضروات والكثير من البروتين. لكن في شهر يناير، تناول البيتزا ثلاث مرات في اليوم لمدة 30 يومًا. وقال "البيتزا هي واحدة من الأطعمة المفضلة لدي على الإطلاق، لذلك استمتعت بتناولها طوال الشهر، على الرغم من أنني تأكدت من أن لدي مجموعة كبيرة ومتنوعة من البيتزا المختلفة لأمنح نفسي بعض الاختلاف." وأضاف "كنت أتناول قطعتين من البيتزا الصغيرة وبيتزا واحدة أكبر حجمًا من العجين يوميًا وهذا يعادل ما يقرب من 10 شرائح في اليوم".

ويوضح كذلك أن كمية السعرات الحرارية اليومية التي يتناولها كانت تتراوح بين 1800 و2100 من الاثنين إلى الجمعة و 2700  سعر حراري يومي السبت والأحد. ما يعتبر أقل من عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسده، لذلك كان يفقد الوزن.

كما كان هدف تناول ميرسر اليومي للبروتين هو 140 جرامًا في اليوم وكان هدفه اليومي من الفاكهة والخضروات هو سبع حصص كحد أدنى يوميًا.

قد لا تكون رحلته لفقدان الوزن مغرية كما يبدو للجميع. لذا قال ميرسير، إن كل شخص مختلف ويجب على المرء الالتزام بنظام غذائي يتناسب مع جسمه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه