;

لتعديها على "الأماكن" دون موافقته.. فنان العرب يقاضي طليقة تامر حسني

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
لتعديها على "الأماكن" دون موافقته.. فنان العرب يقاضي طليقة تامر حسني

كشفت الفنانة المغربية العائدة من الاعتزال، بسمة بوسيل، عن تلقيها تهديدًا بالمتابعة القانونية، بسبب أدائها أغنية "الأماكن كلها"، ونشرها على حسابها بموقع "إنستغرام"، دون إذن مسبق من الفنان السعودي محمد عبده، المالك الأصلي للأغنية.

وأفادت تقارير إعلامية، بأن "فنان العرب" محمد عبده، قام بإرسال تبليغ مقاضاة للفنانة المغربية بسمة بوسيل، بسبب إعادتها غناء أغنيته "الأماكن" دون استشارته وأخذ موافقته.

وكانت طليقة الفنان المصري تامر حسني، قد أعادت غناء أغنية "الأماكن" بصوتها، وطرحتها على حسابها بموقع "إنستغرام"، قبل بضعة أشهر، كهدية لروح والدها الراحل.

من جانبها، استنكرت نجمة الموسم السادس من برنامج مسابقة الغناء "ستار أكاديمي"، تعرضها للملاحقة القانونية بسبب طرحها "كوفر" غنائي،  معتبرة أن أعادت أداء الأغاني دون إذن أصحابها الأصليين، أمر معتاد بين الفنانين الشباب، مشيرة إلى أنها طرحت الأغنية بصوتها عبر حسابها الخاص على "إنستجرام" وليس "يوتيوب"، وهو ما يؤكد عدم رغبتها في التربح المادي من ورائها.

وقالت "بوسيل" عبر حسابها على "إنستغرام": "حتى الكوفر الخاص بالأماكن الذي أعدته لأبي يريدون مقاضاتي بسببه، لا أفهم لماذا أنا الشخص الوحيد الذي يُحاسب على أداء الكوفر".

أضافت: "حقيقة أنا حزينة أنني أحذف شيئًا فعلته بكل مشاعري لوالدي، أنا عن نفسي لو كان لدي رصيد فني لن أحبط أي بني آدم أحب الغناء لي.. إلا لو كان الموضوع حاجة ثانية".

وعن سبب اختيار هذه الأغنية، التي أصدرتها بسمة "كوفر" بصوتها لـ"فنان العرب" منذ شهور قليلة، كتبت: "الأغنية هذه أبي كان يوصلني إلى الجامعة على أنغامها، ويظل يحفّظها لي كل صباح، ولم أشعر بكلماتها حتى مات.. اللهم ارحم أبي واغفر له".

يشار إلى تعرض الفنانة المغربية لتهديد بالمتابعة القانونية في وقت سابق بعد إعادة غناء أغنية تعود ملكيتها للموسيقار أسامة الرحباني، وقدمتها هبة طوجي سابقاً، إذ تم حذف العمل من صفحاتها رغم إصرارها على إعادة نشره؛ ما جعل الشركة المالكة لحقوقه تخرج ببيان استنكاري ضدها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه