;

توجيه تهمة محاولة القتل لصاحبة فيديو تعنيف الأطفال في حضانة لبنان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023
توجيه تهمة محاولة القتل لصاحبة فيديو تعنيف الأطفال في حضانة لبنان

أعلنت القاضية غادة عون، النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، اليوم الأربعاء، إحالة المتهمين في قضية تعنيف الأطفال في إحدى حضانات لبنان، إلى قاضي التحقيق، وذلك بعد توجيه تهمة محاولة القتل للموظفة بطلة الفيديو الذي أثار موجة غضب عارم.

توجيه تهمة محاولة القتل لصاحبة فيديو تعنيف الأطفال

وقالت القاضية غادة عون، في قرارها بتوجيه تهمة محاولة القتل للمتهمة، إن محاولة إطعام طفلة بالقوة وهي نائمة والضغط على فمها كان يمكن أن يؤدي إلى الاختناق أو حتى الموت، معتبرة أن هذا الفعل يتخطى التعنيف ويصل إلى محاولة قتل.

يأتي هذا التطور السريع في مجريات القضية التي شغلت الرأي العام خلال الساعات الماضية، بعد تداول مقطع فيديو، وُصف بـ"البشع والمؤذي"، ظهرت فيه عاملة بإحدى الحضانات وهي تعنف عدد من الأطفال بالضرب لإجبارهم على تناول الطعام، بينما سُمع في خلفية المقطع موظفة أخرى تتحدث مع المعنفة وتضحك بلا مبالاة على ما يحدث للأطفال.

إغلاق الحضانة محل الواقعة

تحركت السلطات اللبنانية بالأمس على الفور، بعد انتشار مقطع الفيديو، وتم إغلاق الحضانة محل الواقعة، حيث ظهر أفراد من قوات الأمن وهم يضعون الشمع الأحمر على أبواب الحضانة.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، نقلا عن مكتب وزير الصحة، هذا البيان "بناء على قرار وزير الصحة، إثر توافر معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة بمنطقة المتن الشمالي، تم التواصل مع قائم مقام المتن مارلين حداد لإجراء المقتضى القانوني حيث تم إقفال الحضانة بالشمع الأحمر".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه