;

مخاوف من فيروس جديد بعد انتشار مرض غامض بين الأطفال في الصين

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
مخاوف من فيروس جديد بعد انتشار مرض غامض بين الأطفال في الصين

قالت لجنة الصحة الصينية إن مجموعة من مسببات الأمراض نتج عنها زيادة في حالات التهابات الجهاز التنفسي الحادة في جميع أنحاء البلاد، في محاولة لتخفيف المخاوف من أن فيروسًا جديدًا قد يكون المصدر.

وقال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي يوم الأحد إن الأنفلونزا هي أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع حالات الإصابة. وأوضح إن فيروسات الأنف والميكوبلازما الرئوية والفيروس المخلوي التنفسي في حالة انتشار أيضا. وقال فنغ إنه يتعين على البلاد ضمان إمدادات الأدوية وفتح المزيد من المجالات للعلاج الطبي.

أصاب تفشي أمراض الجهاز التنفسي في الأطفال بشكل خاص، القلق وأبلغ المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومستشفى بكين للأطفال منظمة الصحة العالمية يوم الخميس أن هناك زيادات في زيارات العيادات الخارجية والعلاج في المستشفيات، لكن حتى الآن جميع مصادر الأمراض هي جراثيم معروفة.

جاءت هذه التفاصيل بعد أن طلبت منظمة الصحة العالمية مزيدًا من المعلومات من الصين حول الوضع في أعقاب تقرير عن التهاب رئوي غير مشخص في مستشفيات الأطفال في بكين ولياونينغ وأماكن أخرى.

وقال المركز الصيني لمكافحة الأمراض إنه على الرغم من ارتفاع مستوى المرض في هذا الوقت من العام، فإنه ليس من غير المعتاد أن يجلب فصل الشتاء أمراض الجهاز التنفسي. ونصح الناس باتخاذ الاحتياطات الأساسية لتقليل المخاطر.

ويحذر الأطباء منذ أسابيع من ارتفاع محتمل في حالات "الالتهاب الرئوي"، وأفادت وسائل الإعلام الصينية المحلية عن ارتفاع مطرد في حالات الإصابة بالميكوبلازما بين أطفال الروضة والمدارس الابتدائية. وفي حين أن الجرثومة تميل إلى التسبب في نزلات برد خفيفة فقط لدى الأطفال الأكبر سناً لأن لديهم أجهزة مناعية قوية، فإن الأطفال الأصغر سنا يكونون عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي مع استمرار الأعراض لأسابيع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه