;

بالصور.. أغرب طرق تربية الأطفال من جميع أنحاء العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
بالصور.. أغرب طرق تربية الأطفال من جميع أنحاء العالم

طرق تربية الأطفال ما بين التقليدية والحديثة والعديد من النظريات حول طرق التربية الصحيحة، تشغل بال الآباء في جميع أنحاء العالم، لكن في هذا المقال نستعرض الطرق الفريدة والغريبة في تربية الأطفال من جميع أنحاء العالم.

أغرب تقاليد تربية الأطفال حول العالم

فرنسا: نادرًا ما يُسمح للأطفال بتناول الوجبات الخفيفة

نادرًا ما يُسمح للأطفال الفرنسيين بتناول وجبة خفيفة. نظرًا لأن الجلوس وتناول وجبة لمدة طويلة للتواصل الاجتماعي يعد جزءًا مهمًا من الثقافة الفرنسية، فإن الآباء في فرنسا يشجعون أطفالهم على التحلي بالصبر وتناول الطعام معهم على مائدة العشاء. يُقدم للأطفال أيضًا نفس الأطعمة التي يتناولها البالغون الجالسون حول المائدة.

وفقًا للفرنسيين، فإن معدلات السمنة لدى الأطفال الفرنسيين أقل بكثير مما هي عليه لدى الأطفال الأمريكيين. بالإضافة إلى ذلك، فإن أطفالهم ليسوا انتقائيين فيما يتعلق بخياراتهم الغذائية ويأكلون نفس الوجبات التي يتناولها آباؤهم دون ترك أي طعام إضافي على الطبق.

فيتنام: قد يبدأ تدريب الأطفال على استخدام الحمام في سن الرضاعة

نادرا ما يضع الآباء الفيتناميين حفاضات لأطفالهم، بدلاً من ذلك، من وقت ولادة أطفالهم، يبحثون عن علامات مثل تعابير الوجه أو حركات الجسم أو البكاء التي تحدد أن رضيعهم على وشك الرغبة في دخول الحمام. وعندما يقوم الطفل بذلك، تصدر الأم صوت صفير منخفض يتعلم الطفل في النهاية ربطه باحتياجاته من القصرية. سرعان ما يتعلم الطفل استخدام الحمام بإشارة من والدته وفي النهاية يدرك حاجته للذهاب دون أن يتم تذكيره.

السويد: تدفع الحكومة للوالدين 80٪ من رواتبهم للبقاء في المنزل ورعاية الطفل المريض

يمنح القانون السويدي والعادات الثقافية العديد من الحريات للعائلات التي لديها أطفال صغار. من بين الامتيازات، أوقاتًا مرنة للتسليم والتوصيل إلى المدرسة وساعات عمل مرنة، مما يسمح للآباء بتلبية جداولهم وإعادة ترتيبها بناءً على احتياجات أطفالهم. وعندما يمرض الطفل، تدفع الحكومة للوالد 80٪ من راتبه للبقاء في المنزل والاعتناء به حتى يستعيد صحته

الدنمارك: يُترك الأطفال في الهواء الطلق لأخذ القيلولة

في الدنمارك، يؤمن الآباء بقضاء أقصى قدر من الوقت في الهواء الطلق، حتى عندما يكون الطقس باردًا أو ممطرًا أو ثلجيًا. تأخذ الثقافة شعاراً لها يقول "لا يوجد شيء اسمه سوء الأحوال الجوية، فقط هناك شيء اسمه ملابس غير مناسبة"، يتبنى الآباء هذه الفلسفة بكل إخلاص حتى إنهم يتركون أطفالهم في الخارج لتحسين جودة القيلولة ووقت نومهم.

فنلندا: يحصل الطلاب على فترات راحة متكررة لمدة 15 دقيقة خلال اليوم الدراسي

يحصل الأطفال الفنلنديون في سن المدرسة على 15 دقيقة من وقت الفراغ مقابل كل 45 دقيقة يعملون فيها. تتيح لهم فترات الراحة المتكررة على مدار اليوم تخليص أنفسهم من الطاقة الزائدة للعودة إلى عملهم بتركيز أفضل. نتيجة لذلك، تدعي فنلندا أنها واحدة من أفضل الأنظمة التعليمية في العالم.

الهند: يؤمن الآباء بأن نوم الطفل في غرفة منفصلة يعد إهمالاً

ينام الآباء الهنود بجوار أطفالهم بعد سن الرضاعة، تقترح الثقافة الهندية أن السماح للطفل بالنوم في غرفة منفصلة أمر يدل على الإهمال.

نيوزيلندا: يجب على الآباء تجنب تسمية أطفالهم بأسماء ملكية رسمية

لا يتمتع الآباء برفاهية تسمية أطفالهم كما يحلو لهم في نيوزيلندا لأن الحكومة يمكن أن ترفض أي اسم تعتبره لقبًا ملكيًا أو مميزًا. كما يشددون على الآباء على عدم استخدام علامات الترقيم أو الأرقام أو الرموز في تهجئة اسم طفلهم، أو استخدام أكثر من 70 حرفًا.

إيطاليا: تعليم الأطفال في سن مبكر كيفية استخدام المطارق والمناشير

خلال الحرب العالمية الثانية، بدأت دور الحضانة بالقرب من منطقة ريجيو إميليا في إيطاليا في تشجيع الأطفال على استكشاف إبداعاتهم من خلال الأعمال الخشبية واستخدام أدوات مثل المناشير والمطارق لإكمال تصاميمهم الفريدة. واستمر هذا التقليد بعد الحرب والعديد من الأطفال في سن ما قبل المدرسة في إيطاليا الذين يلتحقون بمدارس ريجيو يطورون مهارات حل المشكلات من خلال بناء قطع صغيرة خاصة بهم من فن الخشب.

الصين: ينفق الآباء ما يصل لنصف دخلهم على المدارس الخاصة والدروس

في الصين، يهتم الآباء بالنجاح الأكاديمي لأطفالهم أكثر من أي شيء آخر، وفقًا لـ NPR "تنفق العائلات الصينية، في المتوسط، ما بين ربع ونصف دخلها تقريبًا على أنشطة التعليم التكميلي".

أستراليا: يمكن للآباء الجدد إرسال أطفالهم إلى مدرسة للنوم

يمكن للأستراليين إرسال أطفالهم إلى "مدرسة النوم" وهي مراكز غالبًا ما تكون مدعومة من الحكومة لمساعدة الآباء الجدد. بالإضافة إلى مساعدة الأطفال حديثي الولادة على تعلم جدول نوم روتيني، توفر المراكز أيضًا برامج تعليمية حول كيفية ضبط روتين التغذية ووقت اللعب للأطفال الرضع والأطفال الصغار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه