;

مثل الأفلام: صينية تسرق بنكًا وتخضع للتجميل وتتمكن من الهرب 25 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 22 يناير 2023
مثل الأفلام: صينية تسرق بنكًا وتخضع للتجميل وتتمكن من الهرب 25 عاماً

استفادت امرأة شابة في جنوب شرق الصين من خلل في النظام في البنك الذي عملت فيه، وسرقت ما يقرب من 600 ألف دولار في عام 1997، وخضعت لجراحة تجميلية وهربت إلى مقاطعة أخرى لتبدأ من جديد بهوية جديدة.  لكن بعد 25 عامًا، وبعد أن أصبحت الآن رائدة أعمال ناجحة لديها عائلة جديدة، ظهر ماضيها المشين أخيرًا.

قال ممثلو الادعاء في مدينة يويهتشينغ في منشور على موقع WeChat هذا الأسبوع إن موظفة البنك السابقة، التي حددتها السلطات بالاسم المستعار تشين ييلي، اتُهمت يوم الثلاثاء بالفساد والاحتيال بعد اعتقالها في ديسمبر. وأضافوا أن تشين اعترفت بجميع جرائمها وأعربت عن ندمها عندما تم القبض عليها.

بالعودة إلى عام 1997، صادفت موظفة الشباك البالغة من العمر 26 عامًا في أحد فروع بنك التعمير الصيني بمدينة يويهتشينغ، عيبًا في نظام البنك، مما سمح لها بتعديل مبلغ المال في حسابها وتحويل النقود، مضيفةً عشرات الآلاف من الدولارات، محققة ما مجموعه 5.66 مليون يوان (835000 دولار).

ثم توقفت عند أحد فروع البنوك لسحب ما مجموعه 3.98 مليون يوان (587 ألف دولار) نقدًا. وذهبت إلى عيادة عمليات تجميل وغيرت شكلها، عادت تشين إلى منزل والديها في نفس اليوم لإخفاء المال. أخفت ما مجموعه 1.43 مليون يوان (211 ألف دولار) في عدة أماكن وبحلول بزوغ الفجر، كانت تشين تسافر بالفعل جنوبًا ومعها ما تبقى من نقودها ووصلت إلى أحد البنوك في مقاطعة فوجيان المجاورة. هناك، أودعت 2.1 مليون يوان (310 ألف دولار) في حسابات مصرفية مشتركة افتتحت حديثًا ومشتركة مع أشقائها الثلاثة.

قامت بزيارة سرية إلى منزل والديها بعد ثلاثة أيام وكشفت لعائلتها عن الأماكن التي أخفت فيها النقود وتركت وراءها أربعة دفاتر حسابات لعائلتها لسحب المزيد من الأموال. تجاهلت نصيحة والدها بالاستسلام للشرطة. بعد مغادرة تشين، أبلغ والدها السلطات عنها وسلم دفاتر الحسابات والأموال للشرطة وعلى الرغم من محاولات تقديمها إلى العدالة، لم تستطع التكنولوجيا في ذلك الوقت اللحاق بتشن، التي اختفت بين عشية وضحاها.

لكن تشين كانت في الواقع في طريقها إلى شنغهاي وكان بحوزتها 400 ألف يوان (59 ألف دولار) نقدًا. بعد الحصول على بطاقة هوية جديدة بمساعدة وسيط، حصلت تشين على هوية جديدة باسم جيانغ، مسجلة في مقاطعة قويتشو في جنوب غرب الصين، على بعد 1700 كيلومتر من مسقط رأسها الحقيقي في مدينة يويهتشينغ. لكن محطتها الأخيرة كانت مقاطعة جوانجدونج الساحلية في جنوب شرق الصين، حيث بدأت حياتها الجديدة. على مدى السنوات الخمس والعشرين التالية، أصبحت جيانغ رائدة أعمال ناجحة، حيث أسست شركة مستلزمات تنظيف. وتزوجت مرة أخرى وأنجبت ابنة.

بينما تنتظر تشين عواقب أكاذيبها التي استمرت عقودًا، أشار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى مخاطر مثل هذه الثغرات في النظام المصرفي في البلاد والتي سمحت للموظفين بتغيير أرقام الحسابات المصرفية بحرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه