;

بالصور.. أمتياب باتشان يحتفل بمرور 55 عاماً على دخوله عالم السينما

  • تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير 2024
بالصور.. أمتياب باتشان يحتفل بمرور 55 عاماً على دخوله عالم السينما

أكمل أيقونة السينما الهندية المحبوب أميتاب باتشان 55 عامًا على دخوله عالم السينما. حيث بدأ النجم اللامع حياته المهنية في عام 1969. وكان أول ظهور له في بوليوود مع فيلم سات هندوستاني، من إخراج خواجا أحمد عباس.

واحتفالًا باليوم الخاص، شارك أميتاب باتشان صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تظهر عدسة كاميرا تغطي إحدى عينيه والعديد من معدات الكاميرا التي تزين رأسه.

وبمجرد أن نشر الصورة، أمطره العديد من المشاهير بالحب والتقدير في قسم التعليقات. وكتبت ابنته شويتا باتشان "أحبها". بينما أعربت موني روي، عن إعجابها بالرموز التعبيرية. كما انضم الممثل كونال كابور بوضع قلب أسود ورموز تعبيرية نارية. وأثنت الممثلة إيلا آرون على أميتاب باتشان قائلة "يا سيدي، تبدو رائعًا".

وقال المخرج والكاتب سيدهارث بي مالهوترا، "أحبك يا سيدي، وأنت الشخص الوحيد الذي لن يتمكن حتى الذكاء الاصطناعي من تقليده، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولته، الأسلوب والمهارة والأناقة التي تجلبها أنت وحدك إلى أي شيء تلمسه".

وجاء في التعليق على الصوة المنشورة "55 عامًا في عالم السينما العجيب هذا".

كما شارك أسطورة السينما الهندية، منشوراً أخر على حسابه عبر منصة إكس.

قدم أميتاب باتشان أفلام بوليوود الشهيرة مثل: Sholay، Amar Akbar Anthony، Don، Muqaddar Ka Sikandar، Lawaaris Coolie، Agneepath وBhoothnath.

تم أيضًا تكريم أيقونة السينما بجائزة بادما شري (رابع أعلى وسام وجائزة مدنية تكريمية في جمهورية الهند) في عام 1984، وجائزة بادما بوشان (ثالث أعلى جائزة مدنية في جمهورية الهند) في عام 2001، ووسام بادما فيبهوشان (ثاني أعلى وسام تكريمي مدني في الهند، وتمنحه الحكومة الهندية لشخصية تميزت في إحدى مجالات الحياة كل عام) في عام 2015 من قبل حكومة الهند لإسهاماته الاستثنائية في السينما الهندية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه