;

بمناظر طبيعية خلابة.. قوقل يحتفل بيوم الأرض على طريقته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
بمناظر طبيعية خلابة.. قوقل يحتفل بيوم الأرض على طريقته

احتفالًا بيوم الأرض، استخدم محرك البحث قوقل، مناظر جوية خلابة لتركيز الضوء على عجائب الأرض الطبيعية وتنوعها البيولوجي الغني للتذكير بأهمية الحفاظ على هذه الكنوز من التغير المناخي لمن يأتي بعدنا.

وفقًا للموقع الرسمي لقوقل دودل، عرض محرك البحث الأشهر، بعض الصور لأماكن في جميع أنحاء العالم حيث "يعمل الأشخاص والمجتمعات والحكومات كل يوم للمساعدة في حماية الجمال الطبيعي للكوكب والتنوع البيولوجي والموارد. وتبشر هذه الأمثلة بالأمل والتفاؤل". ولكن تذكرنا أيضًا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به لمعالجة أزمة المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

قوقل تحتفل بيوم الأرض

وذكر الموقع أن الصور الستة المعروضة تذكّر الناس "بممارسة عادات مستدامة على مدار العام، ومواصلة العمل اللازم للحفاظ على المياه والكهرباء والموارد الأخرى".

لم تكن رسومات الشعار المبتكرة من قوقل مجرد صور جميلة! بل عرضت كل صورة بالضغط عليها جهود الحفاظ على العالم.

بمناظر طبيعية خلابة.. قوقل يحتفل بيوم الأرض على طريقته

وسلط الحرف "G" الضوء على جزر تركس وكايكوس، المعروفة بتنوعها البيولوجي وجهودها المستمرة لحماية الموارد الطبيعية والأنواع المهددة بالانقراض.  وسلط حرف "O" الضوء على منتزه سكوربيون ريف الوطني في المكسيك، وهو يضم أكبر شعاب مرجانية في جنوب خليج المكسيك.

ووفقًا للموقع، فإن الحرف "L" يظهر السور الأخضر العظيم في نيجيريا، وهي "مبادرة يقودها الاتحاد الأفريقي تعمل على استعادة الأراضي المتضررة من التصحر عبر عرض أفريقيا، وزراعة الأشجار والنباتات الأخرى مع تنفيذ ممارسات الإدارة المستدامة للأراضي".

ويظهر الحرف الأخير E محميات جزر بيلبارا الطبيعية في أستراليا، والتي، بحسب الموقع "واحدة من 20 محمية طبيعية في أستراليا تساعد في حماية النظم البيئية الهشة، والموائل الطبيعية النادرة بشكل متزايد، والعديد من الأنواع المهددة بالانقراض".

يوم الأرض 2024

موضوع يوم الأرض 2024، بحسب الموقع الرسمي ليوم الأرض، هو "الكوكب مقابل البلاستيك" الذي يدعو إلى "الدعوة إلى وعي واسع النطاق بشأن المخاطر الصحية للبلاستيك، والتخلص التدريجي السريع من جميع المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، والضغط بشكل عاجل من أجل إبرام معاهدة للأمم المتحدة بشأن التلوث البلاستيكي". والمطالبة بإنهاء الموضة السريعة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه