;

أبرز الحقائق حول الدول الإفريقية العشر في قرعة كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022
أبرز الحقائق حول الدول الإفريقية العشر في قرعة كأس العالم

بعدَ قرعةِ تصفياتِ كأسِ العالمِ.. تعرفْ على أبرزِ أرقامِ مشاركاتِ المنتخباتِ الإفريقيةِ العشرةِ بالقرعةِ في كأسِ العالمِ.

قرعة كأس العالم

مصرُ

كانتْ مصرُ أولَ دولةٍ أفريقيةٍ تصلُ إلى كأسِ العالمِ في إيطاليا عامَ ألفٍ وتسعمئة وأربعةٍ وتسعينَ وظهرتْ في ثلاثِ نسخٍ لكأسِ العالمِ (ألفٍ وتسعِ مئةٍ وأربعةٍ وثلاثينَ وألفٍ وتسعمئة وتسعينَ وألفينِ وثمانيةَ عشرةَ).
لعبَ منتخبُ مصرَ سبعَ مبارياتٍ في المونديالِ، لكنهُ لم يحققْ أيَّ انتصارٍ، وتعادلَ مرتينِ وخسرَ خمسَ مبارياتٍ، وسجلَ الفراعنةُ خمسةَ أهدافٍ واستقبلَ اثني عشرَ هدفًا.

الجزائرُ

لعبتِ الجزائرُ في نهائياتِ كأسِ العالمِ أربعَ مراتٍ (ألفٍ وتسعِ مئةٍ واثنينِ وثمانينَ، ألفٍ وتسعِ مئةٍ وستةٍ وثمانينَ، ألفينِ وعشرةٍ وألفينِ وأربعة عشرةَ).
أفضلُ إنجازٍ لهمْ كانَ في دورِ الستةَ عشرَ في البرازيلِ ألفان وأربعةَ عشرَ، لعبتِ الجزائرُ ثلاث عشرة مباراةً، فازتْ في ثلاثٍ وتعادلتْ في ثلاثٍ وخسرتْ سبعًا وأحرزوا ثلاثةَ عشرَ هدفاً وتلقوا تسعةَ عشرَ هدفاً.

الكاميرون

كانتِ الكاميرونُ أولَ فريقٍ أفريقيٍّ يصلُ إلى ربعِ نهائيِّ كأسِ العالمِ في إيطاليا ألف وتسع مئة وتسعين. وظهروا في سبعِ نسخٍ، وهو رقمٌ قياسيٌّ أفريقيٌّ (ألفٍ وتسعِ مئةٍ واثنينِ وثمانينَ، ألفٍ وتسعِ مئةٍ وتسعينَ، ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وتسعينَ، ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ، ألفينِ واثنينِ، ألفينِ وعشرةٍ وألفان وأربع عشرَ).
لعبتِ الكاميرونُ ثلاث وعشرينَ مباراةً، فازوا فيها بأربعةٍ، وتعادلوا في سبعٍ وخسروا في اثنتي عشرةَ. وأحرزوا ثمانيةَ عشرَ هدفاً وتلقوا ثلاثةً وأربعينَ هدفاً.

الكونغو الديمقراطية

كانَ ظهورُ الكونغو الديمقراطيةُ الوحيدَ في نهائياتِ كأسِ العالمِ في ألمانيا الغربيةِ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ وتسعينَ.
خاضَ منتخبُ الكونغو الديمقراطيةُ (تحتَ مسمّى زائيرَ) ثلاثَ مبارياتٍ في كأسِ العالمِ، خسرَها جميعًا ولم يسجلْ أيَّ هدفٍ واستقبلتْ شباكُهُ أربعةَ عشرَ هدفًا.

غانا

واحدةُ منْ ثلاث فرقٍ أفريقيةٍ تلعبُ دورَ ربعِ نهائيِّ كأسِ العالمِ، في جنوبِ أفريقيا ألفان وعشرةٍ. ظهرتْ في كأسِ العالمِ ثلاثَ مراتٍ (ألفين وستةٍ، ألفينِ وعشرةٍ ، ألفينِ وأربعةَ عشرَ) لعبتْ غانا اثنتي عشرةَ مباراةً في كأسِ العالمِ. الفوزُ أربعةٌ، والتعادل ثلاثةٌ، والخسارةُ خمسةٌ. وسجلتْ ثلاثةَ عشرَ هدفاً وتلقوا ستةَ عشرَ هدفاً.

مالي هو الفريقُ الوحيدُ في هذا الدورِ من التصفياتِ الذي لم يلعبْ في نهائياتِ كأسِ العالمِ من قبلُ.

المغربُ

أولُ فريقٍ أفريقيٍّ يتخطى دورَ المجموعاتِ عندما بلغَ دورَ الستةَ عشرَ عاماً ألفٍ وتسعمئة وستةٍ وثمانينَ. وظهرَ في المونديالِ خمسَ مراتٍ (ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعينَ وألفٍ وتسعمئة وستةٍ وثمانينَ وألفٍ وتسعمئة وأربعةٍ وتسعينَ وألفٍ وتسعمئة وثمانيةٍ وتسعينَ وألفينِ وثمانيةَ عشرةَ).
لعبَ المغربُ ست عشرة مباراةً، فازَ في اثنتينِ وتعادلَ في خمسةٍ وخسرَ تسعةً. وسجلَ أربعةَ عشرَ هدفًا واستقبلتْ شباكُهُ اثنين وعشرينَ هدفاً.

نيجيريا

وصلتْ إلى دورِ الستةَ عشرَ ثلاثَ مراتٍ، في الولاياتِ المتحدةِ الأمريكيةِ ألفٍ وتسعمئة وأربعةٍ وتسعينَ، وفرنسا ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ والبرازيلَ ألفان وأربعةَ عشرَ. ولعبوا في ستِّ نسخٍ لكأسِ العالمِ (ألفٍ وتسعمئة وأربعةٍ وتسعينَ، ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ، ألفينِ واثنينِ، ألفينِ وعشرةٍ، ألفينِ وأربعةَ عشرةَ، وألفان وثمانيةَ عشرةَ).
ولعبتْ نيجيريا إحدى وعشرينَ مباراةً، حيثُ فازتْ في ستةٍ، وتعادلتْ في ثلاثةٍ وخسرتْ اثنتي عشرةَ. وسجلتْ ثلاثةً وعشرينَ هدفًا واستقبلتْ ثلاثينَ هدفًا.

السنغال

وصلتْ إلى ربعِ نهائيِّ كأسِ العالمِ، في اليابانِ وكوريا الجنوبيةِ ألفان واثنان. ولعبوا في كأسِ العالمِ مرتينِ (ألفينِ واثنينَ وألفينِ وثمانيةَ عشرةَ). لعبوا ثماني مبارياتٍ في كأسِ العالمِ؛ فازوا بثلاثةٍ، وحققوا التعادلَ في ثلاثةٍ والخسارةَ في اثنينِ. وسجلوا أحدَ عشرَ هدفًا واستقبلوا عشرةَ أهدافٍ.

تونس

ظهرتْ تونسُ في المونديالِ خمسَ مراتٍ (ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانيةٍ وسبعينَ، ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ، ألفينِ واثنينِ، ألفينِ وستةٍ وألفينِ وثمانيةَ عشرةَ). ولعبتْ خمسَ عشرةَ مباراةً، حيثُ فازتْ في اثنينِ، وتعادلت في أربعةٍ وخسرتْ تسعةً. وسجلتْ ثلاثةَ عشرَ هدفًا وتلقتْ خمسةً وعشرينَ هدفاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه