;

فيديو: تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة ومقتل جميع ركابها

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2023
فيديو: تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة ومقتل جميع ركابها

أكد مسؤولون مقتل 14 شخصاً يوم السبت، بعد تحطم طائرة في منطقة الأمازون البرازيلية أثناء محاولتها الهبوط في طقس عاصف في مدينة بارسيلوس السياحية الشهيرة.

وصرح وزير أمن ولاية أمازوناس، فينيسيوس ألميدا، في مؤتمر صحفي، إن الطيار قائد الطائرة الصغيرة كان يقترب من البلدة وسط أمطار غزيرة، وكانت الرؤية منخفضة، وبدأ هبوطه دون قصد في منتصف المدرج. وأضاف أن الطائرة خرجت عن مدرج الهبوط وتحطمت مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 12 راكباً واثنين من أفراد الطاقم.

وقالت حكومة الولاية في بيان لها إن "التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الركاب جميعهم برازيليون يسافرون إلى المنطقة لممارسة رياضة الصيد".

وكتب الحاكم ويلسون ليما على منصة إكس "كانت فرقنا على الأرض تستجيب منذ لحظة الحادث لتقديم الدعم اللازم" وأضاف "تضامني وصلواتي لعائلات الضحايا وأحبائهم".

وأظهرت تقارير إعلامية الطائرة البيضاء الصغيرة وهي تسقط على طريق ترابي، فيما انهارت مقدمتها وسط الغطاء النباتي الكثيف على جانبها.

وكانت الطائرة من طراز EMB-110، وهي طائرة ذات محركين توربينيين تم تصنيعها من قبل شركة صناعة الطائرات البرازيلية إمبراير. وكانت الطائرة في طريقها من عاصمة الولاية ماناوس إلى بارسيلوس، في رحلة تستغرق حوالي 90 دقيقة.

وقالت السلطات إن القوات الجوية والشرطة البرازيلية تجريان تحقيقاتهما في الحادث المروع. وقال مسؤولون إن جثث الضحايا ستنقل إلى عاصمة الولاية الأحد للتعرف على هوياتها.

وقال وزير أمن ولاية أمازوناس "نتوقع أن نتمكن غدًا من إحضار الجثث إلى ماناوس ونقلها على الفور إلى الطب الشرعي ثم تسليمها إلى عائلاتها".

تقع بارسيلوس على نهر ريو نيغرو، أحد روافد الأمازون، وتحدها العديد من المتنزهات الوطنية وغيرها من المناطق المحمية. ويعد هذا موسم الذروة لصيد الأسماك في المنطقة، وهي منطقة شهيرة لصيد الأنواع النهرية الاستوائية مثل "توكوناري" أو باس الطاووس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه