;

فعاليات موسم الجيمرز مستمرة بالرياض بجوائز 2 مليون دولار.. إليك الجديد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
فعاليات موسم الجيمرز مستمرة بالرياض بجوائز 2 مليون دولار.. إليك الجديد

شهدت العاصمة السعودية الرياض حفلات الأسبوع الثاني الموسيقية، إحدى فعاليات "موسم الجيمرز" الذي ينظّمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في منطقة (البوليفارد).

ويهدف "موسم الجيمرز" إلى تقريب المسافة بين العالم الواقعي والافتراضي، حيث يتيح لعشاق ومحبي الألعاب الإلكترونية خوض مغامرات شخصيتهم المفضلة على أرض الواقع.

يُذكر أن "موسم الجيمرز" يستمر حتى 8 سبتمبر 2022 الذي يرتكز على 4 محاور رئيسة، وهي: منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات الموسيقية، و"قمة العالم القادم" التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

ووسط حضور الآلاف من زوار الحدث العالمي تم الإعلان في 14 يوليو الجاري عن افتتاح موسم الجيمرز رسمياً بعروض ابداعية تضمنت لوحات فنية عديدة باستخدام 1,000 طائرة درون، والرسوم المتحركة، والنوافير، والألعاب النارية.

وانطلقت فعاليات وأنشطة موسم الجيمرز عبر منافسات الرياضات الإلكترونية من خلال بطولة اللعبة الشهيرة Rocket League بمجموع جوائز يصل إلى 2 مليون دولار أمريكي، وبمشاركة 24 من أفضل الفرق العالمية على مدار 4 أيام، على مسرح منطقة الألعاب الإلكترونية الذي تم تصميمه وفق أعلى المعايير والتجهيزات لتمنح اللاعبين والجماهير ومتابعي المنافسات على البث المباشر تجربة رياضية إلكترونية ترفيهية فريدة من نوعها.

وقال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "نسعد ونفخر بإقامة موسم الجيمرز؛ الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية عالميًا، والذي يعد تجسيدا لرؤية وضعناها منذ فترة طويلة للارتقاء بمنظومة الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة نحو آفاق جديدة".

وأضاف: "يفتح انطلاق هذا الحدث العالمي المجال أمام موجة جديدة من الفرص لكل أولئك الشغوفين والمهتمين بهذا القطاع المتميز، بدءا من المشجعين والعائلات وصولا إلى الفرق المتنافسة واللاعبين على اختلاف مستويات مهاراتهم".

يذكر أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية نظم أكبر حدث خيري في عالم الرياضات الإلكترونية "لاعبون بلا حدود"، حيث بدأ في 28 أبريل واستمر حتى 7 يونيو الماضيين.

وأواخر مايو الماضي، أعلن الاتحاد عن انضمام شركة "أرامكو" السعودية الرائدة في مجال الطاقة والكيميائيات، كشريك رسمي للحدث، ما أكسبه زخما استثنائيا.

ومثلت فعالية "لاعبون بلا حدود" منافسات تأهيلية لدخول النسخة الأولى من البطولة الحالية، وهي الأكبر للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بمجموع جوائز يتجاوز 15 مليون دولار.

ونجح "لاعبون بلا حدود" منذ انطلاقته عام 2020 في تقديم 20 مليون دولار، عاد ريعها لدعم جهود توفير لقاح فيروس كورونا المستجد (COVID-19) ومكافحة انتشاره بالشراكة مع جهات خيرية عالمية مثل "يونيسف" و"دايركت ريليف" و"التحالف العالمي للقاحات والتحصين" و"الهيئة الطبية الدولية"، إضافة إلى انضمام "مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" هذا العام.