;

لتجنب الإفراط في تناول الطعام ليلاً.. إليك 5 حلول فعالة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
لتجنب الإفراط في تناول الطعام ليلاً.. إليك 5 حلول فعالة

يميل الكثير من الأشخاص إلى تخطي وجبة الإفطار والإفراط في تناول الطعام في الليل بسبب كثرة المهام اليومية أو عادات الأكل غير الصحية. مما يؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيه. إذا كنت تعاني من الإفراط في تناول الطعام ليلاً، فهناك بعض الحلول الفعالة لمساعدتك على تجنب ذلك، تعرف عليها في هذا المقال.

5 حلول لتجنب الإفراط في تناول الطعام ليلاً

تناول وجبة الإفطار

قد يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى الشعور بالجوع طوال اليوم والإرهاق في نهايته، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام ليلاً. يمكن أن يؤدي تناول وجبة إفطار مغذية إلى الحفاظ على نشاطك طوال اليوم ومساعدتك على تناول الطعام بشكل طبيعي أثناء الليل.

تناول وجبات متكررة أثناء اليوم

يمكن أن يساعدك تناول وجبات أصغر على فترات منتظمة طوال اليوم على الشعور بالشبع، مما يجعل من السهل تناول كميات أقل في الليل. بالإضافة إلى أن تناول وجبات صغيرة مفيد لمحيط الخصر لديك أيضًا. 

شرب الكثير من الماء

شرب الماء طوال اليوم سيبقيك ممتلئًا ورطبًا. يمكن أن يساعدك تناول كوب أو اثنين من الماء في وقت ما قبل الوجبة الأخيرة في اليوم على الشعور بالشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام. تجنب شرب الماء أثناء وجبتك لأنه قد يتداخل مع عملية الهضم.

إدخال البروتين في وجبتي الإفطار والغداء

إضافة البروتين يلعب دوراً أساسياً في شعورك بالشبع. يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على مدار اليوم على الشعور بالشبع، ويمنح جسمك الكثير من الطاقة لدرء التعب وكبح جوعك أثناء الليل.

تناول الطعام ببطء

إن تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام بشكل صحيح يمكن أن يمنح عقلك الوقت الكافي للإشارة عندما تشعر بالشبع، مما يمنع الإفراط في تناول الطعام. عندما نأكل بسرعة، فإننا نأكل الكثير من الطعام الزائد قبل أن ندرك أن معدتنا ممتلئة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه