;

فسخ قريب لعقود طارق حامد وحجازي من الاتحاد.. وماريجا يثير أزمة بالهلال

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
فسخ قريب لعقود طارق حامد وحجازي من الاتحاد.. وماريجا يثير أزمة بالهلال

احتلت هاشتاقات #حجازي و #طارق_حامد أماكن مميزة في قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" السعودية، بعد تقارير تفيد بقرب رحيلهما عن نادي الاتحاد.

وقالت تقارير إن إدارة نادي الاتحاد السعودي بدأت تفاوض المصريين طارق حامد، لاعب خط الوسط، وأحمد حجازي، المدافع المخضرم لفسخ عقدهما بالتراضي، ومنحهما مخالصة مالية، والسماح لهما بالرحيل من أجل تسجيل لاعبين أجنبيين بدلا منهما.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"،  إن الإدارة قررت تسجيل جواو فيليبي (جوتا)، ونجولو كانتي بدلا من طارق حامد وأحمد حجازي.

وأتمت: يسعى حجازي وحامد لضمان حقوقهما المالية قبل التوقيع على المخالصة لكي يتمكن النمور من تسجيل ثنائي اجنبي جديد.

ونجح الفريق في قيد النجم الفرنسي كريم بنزيما منتظرا حل أزمة حجازي وحامد ليتم تسجيل اللاعبين الجدد.

يذكر أن حجازي أصيب، قبل أسابيع، بقطع في الرباط الصليبي مجددا، لكن الاتحاد قرر تحمل تكلفة إجراء الجراحة اللازمة له، تقديرا لتاريخ اللاعب مع الفريق وحب الجماهير له، بعد أن ارتدى شارة قيادة "العميد" وكان مميزا في المستوى الفني والأخلاقي داخل الملعب وخارجه.

موسى ماريجا والهلال

وفي الهلال، قالت تقارير إن أزمة في الفريق تسبب بها المهاجم المالي موسى ماريجا، بعدما رفض عرضا من الإدارة لفسخ عقده بالتراضي.

ماريجا البالغ من العمر 32 سنة، يرتبط بعقد مع نادي الهلال، حتى 30 يونيو 2024؛ حيث كان قد انضم إلى صفوف الفريق الأول، في صيف 2021، قادمًا من بورتو البرتغالي.

ووفقًا لشبكة قنوات "الكأس"، رفض النجم المالي، كافة الحلول التي طرحتها الإدارة الهلالية؛ من أجل الرحيل عن صفوف الفريق الأول، في الصيف الحالي.

وكشفت الشبكة، مساء الخميس، عن رفض ماريجا، التسوية المالية مع الزعيم، أو قبول أحد العروض المقدمة إليه والانتقال إلى فريقٍ جديد.

وأوضحت أن ماريجا، يتمسك بالحصول على كامل مستحقاته المالية، للسنة المتبقية من عقده مع نادي الهلال؛ للموافقة على الرحيل بشكل رسمي.

جدير بالذكر أن الهلال، تعاقد مع 4 صفقات أجنبية في الصيف الحالي - حتى الآن؛ وهم المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، ولاعب الارتكاز البرتغالي روبن نيفيش، ومتوسط الميدان الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، بالإضافة إلى الجناح البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا.

ويتبقى ما يعادل مليون 16 مليون دولار في عقد موسى ماريجا، والذي يطالب اللاعب النادي بالحصول عليه في الوقت الحالي.

واستبعد المدرب البرتغالي خورخي خيسوس اللاعب من معسكر الهلال ليستبعده من حساباته الموسم المقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه