;

فتاة تسافر 6000 ميل لكسر قفل الحب لخطيبها السابق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
فتاة تسافر 6000 ميل لكسر قفل الحب لخطيبها السابق

سافرت كاسي يونغ، البالغة من العمر 23 عامًا، على مسافة 5953 ميلًا من لوس أنجلوس، كاليفورنيا إلى سيول لإزالة قفل الحب القديم الذي ربطته هي وخطواتها السابقة بجذب سياحي شهير.

نشرت يونغ مقطع فيديو لرحلتها عبر حسابها على Tik Tok وحصل فيديو رحلتها على أكثر من 8 ملايين مشاهدة على التطبيق.

وسافر يونغ إلى قمة برج إن سول، المعروف باسم برج "نامسان" حيث تفيض الأسوار بالأقفال الملونة على غرار جسر الفنون في باريس.

وتنتشر جسور أقفال الحب في عدد من العواصم على غرار "جسر الفنون" في العاصمة الفرنسية باريس ويحب العشاق ترك قفل عليها ليكون ذكرى جميلة للمستقبل.

ولم تكشف كاسي عن هوية خطيبها السابق أو سبب انفصالهما لكن الأمر استغرق 30 دقيقة للعثور على القفل المطلوب.

قفل الحب

هو قفل يقفل الأحبة على جسر أو سياج أو بوابة أو نصب تذكاري أو أي أداة عامة مماثلة لترمز إلى حبهم، عادةً ما يتم كتابة أسماء الأحباء أو الأحرف الأولى من اسمهم وربما التاريخ على القفل ويتم إلقاء مفتاحه بعيدًا غالبًا في نهر قريب، لترمز إلى الحب غير القابل للكسر.

منذ عام 2000 انتشرت أقفال الحب في عدد متزايد من المواقع في جميع أنحاء العالم، يتم التعامل معهم الآن في الغالب من قبل السلطات البلدية على أنهم قمامة أو تخريب وهناك بعض التكلفة لإزالتهم.

ومع ذلك هناك سلطات تحتضنها وتستخدمها كمشاريع لجمع التبرعات أو كمناطق جذب سياحي ويعود تاريخ أقفال الحب إلى ما لا يقل عن 100 سنة إلى قصة صربية حزينة عن الحرب العالمية الأولى مع إسناد لجسر موست ليوبافي (مضاءة جسر الحب) في مدينة السبا فرنياشكا بانيا.

وقعت مدرسة محلية تدعى ندى في حب ضابط صربي يدعى ريليا، بعد أن التزموا ببعضهم البعض، ذهب Relja إلى الحرب في اليونان حيث وقع في حب امرأة محلية من كورفو.

نتيجة لذلك قطعت ريليا وندى خطوبتهما لم تتعاف ندى قط من تلك الضربة القاضية وبعد فترة ماتت بسبب حسرة من حبها المؤسف.

عندما أرادت شابات من Vrnjačka Banja حماية أحبائهن، بدأن في كتابة أسمائهن مع أسماء أحبائهن على الأقفال وتثبيتها على درابزين الجسر حيث اعتادت ندى و Relja الالتقاء. 

في بقية أنحاء أوروبا بدأت أقفال الحب في الظهور في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين كطقوس، تختلف أسباب ظهور أقفال الحب باختلاف المواقع وفي كثير من الحالات تكون غير واضحة.

ومع ذلك في روما يمكن أن تُعزى طقوس وضع أقفال الحب على جسر بونتي ميلفيو إلى كتاب عام 2006 أريدك للمؤلف الإيطالي فيديريكو موتشيا ، الذي صنع فيلمًا مقتبسًا في عام 2007.

إزالة أقفال الحب

في العديد من المدن تم تصنيف قفل الحب على أنه عمل تخريبي. في العديد من البلدان ، أعربت السلطات المحلية وأصحاب المعالم المختلفة عن قلقهم في كثير من الأحيان من إزالة الأقفال.
أزال الشباب أقفال الحب في الجزائر

في الجزائر أُضيفت أقفال الحب في سبتمبر 2013 إلى جسر كان يُعرف سابقًا باسم "جسر الانتحار" في تيلملي ، أحد أحياء الجزائر العاصمة. وأحضر بعض الشباب أدوات لخلعها ليلا بعد أيام قليلة بعد أن صور إمام شريط فيديو يقول فيه أن أقفال الحب محرمة في الإسلام. 
في وينيبيغ ، كندا

في عام 2015، أصيبت امرأة تركب دراجة على الجسر بجروح خطيرة بسبب قفل الحب الذي أصاب ساعدها ، مما تطلب رحلة إلى غرفة الطوارئ و 21 غرزة. 

أقفال الحب في بحيرة سوسونغ ، دايجو ، كوريا الجنوبية
قررت السلطات في كانبرا، أستراليا في فبراير 2015 إزالة أقفال الحب من الجسر الذي أصبح موقعًا شائعًا لتثبيته ومن مواقع أخرى في كانبيرا.

وكانت المبررات المقدمة للقرار هي احتمال وجود تهديدات مستقبلية للسلامة العامة من التحميل الزائد في نهاية المطاف للجسر بكتلة من الأقفال والتداخل الهيكلي الناتج عن التآكل.

باريس

وذكرت السلطات جسرًا في باريس كمثال على جسر محمّل فوق طاقته في إشارة محتملة إلى جسر الفنون.
في 20 مايو 2015 بدأت سلطات المجلس في ملبورن، أستراليا، في إزالة أقفال الحب من جسر مشاة ساوثجيت بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وتم الإبلاغ عن حوالي 22000 من أقفال الحب تم تثبيتها على الدرابزين مما تسبب في ترهل الكابلات.

في توومبا، أستراليا

ظهرت أقفال الحب في Picnic Point وهي منطقة جذب سياحي مدرجة في قائمة التراث تتميز بحديقة وإطلالة على قمة Great Dividing Range.

في جزيرة فانكوفر في كندا 

تسببت أقفال الحب التي تظهر على طول وايلد باسيفيك تريل في أوكلويليت بجزيرة فانكوفر في إثارة الجدل حيث يعتبرها البعض مصدر إلهاء عن الطبيعة.
تمت إزالة أقفال الحب من جسر هامبر باي آرتش في تورنتو، بسبب المخاوف بشأن الجماليات والمخاوف الهيكلية إذا كان الجسر سيصبح وجهة قفل الحب.

في لاس فيجاس

 ألهم نموذج نصف مقياس لبرج إيفل يقع في فندق باريس في قطاع لاس فيغاس الشهير الزوار لوضع أقفال العشاق على الممشى المؤدي إلى المصاعد إلى أعلى البرج.

ويُطلب من الزائرين عدم إلقاء المفتاح من البرج ويتم فتح الأقفال المباعة في الردهة ويتم توفيرها مقابل رسوم بدون مفتاح لمنع هذه الممارسة.
ويتم تشجيع الناس في الواقع على ترك أقفالهم على سلاسل معلقة بين المشاركات في Lover"s Lock Plaza في Lovelock نيفادا، اسم المدينة لا علاقة له بأقفال الحب وسميت على اسم عائلة استقرت في المنطقة في ستينيات القرن التاسع عشر. لم تتبنى المدينة هذه الممارسة إلا بعد ذلك بكثير.
في سان أنجيلو ، تكساس

أقامت المدينة تمثالًا "حبًا إلى الأبد" مستوحى من "أقفال الحب" الأخرى مثل (سابقًا) الجسر في باريس.

في ديسكفري باي

وهي بلدة صغيرة في شمال كاليفورنيا، تم إنشاء جسر للعشاق من قبل المتزوجين حديثًا كارولين وأنتوني جورج في عام 2011. وتزوج الزوجان في 11-11-11 وبعد مشاهدة فيلم "الآن تراني" خطرت له الفكرة لإنشاء موقع للعشاق ليكونوا "محبوسين في الحب" من خلال وضع قفل الحب على الجسر وإلقاء المفاتيح في الممرات المائية في دلتا كاليفورنيا التي تحيط بخليج ديسكفري.

أقفال الحب في Pont des Arts، باريس

علامة حظر قفل الحب في برج إيفل لتجنب الخطر القاتل وفي فرنسا في مايو 2010، أعربت مدينة باريس عن قلقها إزاء العدد المتزايد من أقفال الحب على جسر الفنون و Passerelle Léopold-Sédar-Senghor و Pont de l"Archevêché الجسور قائلة: الحفاظ على تراثنا المعماري ".

اختفت أحجار الحب في جسر الفنون في ليلة 11 مايو 2010 تم إزالتها من قبل طالب من مدرسة الفنون الجميلة المجاورة لعمل منحوتة. بدأت أقفال الحب في الظهور على الفور على جسر بونت دو لارشيفيشي.

وانتشرت منذ ذلك الحين إلى ما لا يقل عن 11 جسرًا من نهر السين وجسور المشاة في قناة سان مارتن والحدائق والمعالم الأثرية في جميع أنحاء المدينة. يعتقد العديد من السياح خطأً أن هذا تقليد باريسي قديم ولم يدركوا أن هذه الممارسة هاجرت فقط إلى باريس في أواخر عام 2008 بعد أن أثرت على مدن في إيطاليا وآسيا.

وفي يناير 2014 تم تأسيس حملة وعريضة بعنوان No Love Locks من قبل اثنين من الأمريكيين يعيشون في باريس في محاولة لإنقاذ الجسور والمعالم التاريخية في المدينة من العدد الهائل من الأقفال.

ويُعزى الاهتمام الإعلامي الدولي الذي حظيت به الحملة إلى الإجراءات التي بدأت في صيف وخريف عام 2014 ، عندما بدأت المدينة في البحث عن بدائل لأقفال الحب ومطالبة الجمهور بالتوقف عن وضع الأقفال على الجسور والآثار الباريسية.

وفي 9 مايو 2014 ، تم إلقاء اللوم على وزن الأقفال على جسر Pont Des Arts لانهيار جزء من الحاجز. بدأت المدينة تجربة في سبتمبر 2014 على جسر الفنون ، حيث استبدلت ثلاثة ألواح بنوع خاص من الزجاج الذي يمنع الأقفال من الالتصاق.

وفي 1 يونيو 2015 ، تمت إزالة الأقفال بسبب انهيار الجسر، يوجد موقع ويب يسمى Passion Locks ، تكريمًا لـ Pont des Arts ، حيث يمكن للمستخدمين إرسال قفل حب افتراضي للآخرين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه