;

بالفيديو تحضير ساندوتش برجر ثمنه 6000 دولار: بمقدم حجز 750 دولار!

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يوليو 2021
بالفيديو تحضير ساندوتش برجر ثمنه 6000 دولار: بمقدم حجز 750 دولار!

ساندوتش يُسمى الفتي الذهبي The Golden Boy وهو طعام شهي مصنوع من 100٪ من لحوم الواغيو (لحوم بقر غالية الثمن) ومن الكافيار وسلطعون الملك والكمأ الأبيض، من بين مكونات أخرى متميزة، هذا الساندوتش الذي حطم آخر رقم قياسي لأغلى برجر في العالم، حيث وصل سعر ساندوتش الفتى الذهبى إلى 5000 يورو أي ما يعادل 6000 دولار.

أغلى برجر في العالم مقابل 6000 دولار

بالفيديو تحضير ساندوتش برجر ثمنه 6000 دولار: بمقدم حجز 750 دولار!

اُبتكر برجر الفتى الذهبي بواسطة Robbert Jan de Veen، صاحب المطعم الهولندي De Daltons، الذي جاء بالفكرة أثناء جلوسه في مطعمه، بينما كان يتصفح الإنترنت لتمضية الوقت، حيث تعثر في الرقم القياسي السابق لأغلى برجر في العالم، الذي يحتفظ به مطعم في ولاية أوريغون الذي صنع برجرًا بقيمة 5000 دولار ويزن 352 كيلوجرامًا، في عام 2011، لذا قرر أن بإمكانه صنع برجر أغلى ثمناً ويمكن أن يقوم شخص واحد بتناوله.

قال صاحب الفكرة معلقًا علي ابتكاره لصحيفة ذا ناشيونال : "حين تم إغلاق المطاعم ولم تكن هناك مسابقات للطعام بسبب الوباء، على الرغم من أن خدمة الوجبات الجاهزة الخاصة بنا كانت قيد التشغيل، إلا أنني شعرت بالاكتئاب، كنت أشعر بالسوء لرؤية معاناة الجماهير والوضع الكئيب لصناعة المطاعم، لذلك قررت إنشاء أغلى برجر في العالم والتبرع بالدخل بالكامل للجمعيات الخيرية لفعل شيء جيد للمجتمع".

استغرق الحصول على وصفة The Golden Boyبعض الوقت والكثير من التجربة والخطأ ولكن في النهاية توصل Robbert Jan de Veen إلى مزيج مناسب لرفع سعر أغلى برجر في العالم إلى 5000 يورو.

مكونات أغلى برجر في العالم

يتميز البرجر اللذيذ بجميع أنواع المكونات باهظة الثمن، من كعك Dom Perignon المملوء بالشمبانيا والملفوف بورق الذهب، إلى لحم البقر الياباني الواغيو الغالي الثمن وكافيار بيلوجا والعديد من المكونات الأخرى غالية الثمن بالإضافة إلى الكمأ الأبيض وكلها مغموسة في صلصة شواء مصنوعة من قهوة كوبي لواك ومايونيز الزعفران المدخن المصنوع من بيض البط، وأخيرًا يُغمر البرغر في دخان مشبع بالويسكي لإضافة نكهة.

قال مبتكر The Golden Boy: "المكونات تكمل بعضها البعض بشكل جيد للغاية والنكهات قوية، على الرغم من أن هذا البرجر مكلف للغاية، إلا أنه لا يزال يتعين عليك استخدام يديك لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لتناول البرجر ونظرًا لأن العجينة مغطاة بورق الذهب، ستصبح أصابعك ذهبية في الوقت الذي تنتهي فيه.

تم اختيار روبير ويليمس، رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية الهولندية للأغذية والمشروبات، ليكون الشخص الذي يتناول أول ساندوتش برجر غولدن بوي في العالم.

بالفيديو تحضير ساندوتش برجر ثمنه 6000 دولار: بمقدم حجز 750 دولار!

تم بيع أول برجر Golden Boy في 28 يونيو، لكن صاحب الفكرة Robbert Jan de Veen مستعد لبيع المزيد في مطعمه في بلدة Voorthuizen الهولندية ومع ذلك، إذا كنت تخطط لإنفاق 6000 دولار فعليًا على ساندوتش برجر واحد، فستحتاج إلى طلبه فيما لا يقل عن أسبوعين مقدمًا وكذلك إيداع 750 دولارًا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه