;

القبض على 4 أشخاص بعد سرقة جسر حديدي طوله 27 متراً ويزن 6000 كجم

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023
القبض على 4 أشخاص بعد سرقة جسر حديدي طوله 27 متراً ويزن 6000 كجم

عمليات السرقة، تحدث في جميع أنحاء العالم تقريباً وعادة ما يتبع اللصوص مبدأ "ما خف وزنه وزاد ثمنه"، لكن في حادثة تخالف هذا المبدأ كلياً، سرق لصوص في الهند جسر حديدي على ارتفاع كبير ووزن هائل في عملية سرقة غريبة من نوعها. حيث ألقت شرطة مومباي، الهند، القبض على أربعة أشخاص بعد سرقة جسر حديدي يزن ستة آلاف كيلوجرام فوق مصرف في إحدى الضواحي الغربية.

قال مسؤول من مركز شرطة بانجور ناجار، إن الهيكل المعدني الذي يبلغ طوله 90 قدمًا (أكثر من 27 متراً) في مالاد، تم تشييده لنقل كابلات الكهرباء الضخمة. وأشار إلى أنه بعد بناء جسر دائم فوق الصرف، تم نقل الهيكل المؤقت إلى مكان آخر في المنطقة قبل بضعة أشهر. وقال المسؤول إنه تم العثور على الجسر المؤقت مفقودًا في 26 يونيو وبعد ذلك تقدمت شركة البناء بشكوى للشرطة.

خلال التحقيق، وجدت الشرطة أن الجسر شوهد آخر مرة في مكانه في 6 يونيو. وقال المسؤول إنه نظرًا لعدم وجود كاميرات مراقبة في الموقع، قامت الشرطة بفحص لقطات كاميرات المراقبة المثبتة في المناطق القريبة ووجدت سيارة كبيرة تتحرك في اتجاه الجسر في 11 يونيو.

ثم قامت الشرطة بتعقب السيارة من رقم تسجيلها. وقال المسؤول "السيارة بها ماكينات لقطع الغاز استخدمت لتفكيك الجسر وسرقة حديد يزن ستة آلاف كيلوجرام".

وأدى تحقيق إضافي للشرطة إلى أحد موظفي الشركة الذي حصل على عقد لبناء الجسر هو أحد المتورطين. وقال مسؤول هندي إن الشرطة ألقت القبض على الموظف وثلاثة من شركائه الأسبوع الماضي. وأضاف أنه تم استعادة المواد المسروقة من الموقع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه