;

فتاة تجمع بين حبها للكتب والفن: النتيجة صور جديرة بالإعجاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
فتاة تجمع بين حبها للكتب والفن: النتيجة صور جديرة بالإعجاب

بينما يقرأ الشخص العادي 4 كتب سنويًا، فإن بعض الأشخاص مثل إليزابيث ساجان، ينتقلون بهذه الهواية إلى مستوى جديد تمامًا.

إليزابيث تسمي نفسها بهمس الكتاب، وبعد النظر إلى عملها، يتضح سبب ذلك، فعبر حسابها على موقع الصور انستغرام، يتضح إنها تستطيع تحويل أي سيناريو إلى روائع سحرية تدهشنا.

تقرير برايد سايد، كشف عن مجموعة من الصور التي ترصد كيف حولت إليزابيث كتبها لجلسات تصوير جميلة ومختلفة.

في الصور تتوسطهم تارة ، وتارة آخرى تحولها كحورية البحر، وبين الكثير من الصور تظهر إليزابيث، التي تحرص على مشاركة متابعيها الكثير من تلك الصور.

فوائد القراءة

  • تمرين الدماغ وتحفيزه: الدماغ كأي عضلة في الجسم يحتاج إلى تدريب وتمرين مستمر ليحافظ على صحته وقوته، خاصة مع التقدم في السن، حيث تعتبر ضعف الذاكرة وأداء الدماغ من الآثار الجانبية للشيخوخة، لذا تعمل القراءة المنتظمة على تأخير حدوث هذه المشاكل وبقاء الدماغ نشيط، كما أنها تحمي وتقلل من خطر الإصابة بألزهايمر والخرف.
  • التقليل من التوتر والضغط العصبي: القراءة تجعلكِ تقتحمين عالماً مختلفاً بعيداً عن التوتر والضغط العصبي المحيط بكِ، إذ يعتبر الإندماج في أحداث قصة مشوقة علاج ممتاز للتوتر.
  • نوم أفضل: يمكن أن يسبب القلق والتوتر قلة النوم وبقاء العقل مشغولاً، بينما تقوم القراءة ولو كانت لمدة 10 دقائق فقط على سحب هذا التوتر والتأثير على دماغكِ بشكل يسهل عليك النوم بسرعة.
  • التعلم: إن وسائل التعليم المختلفة مكلفة وتحتاج منكِ للمال والجهد كالدورات والجامعات والمدارس وغيرها، بينما يمنحكِ الكتاب فرصة مجانية لتعلم كل ما تريدين معرفته حول مجال معين.
  • تحسين الذاكرة: إن قراءة الكتب تجعل تركيزكِ أعلى مع الأحداث والشخصيات والكثير من التفاصيل والمعلومات، وهو ما ينشط ذاكرتكِ ويمرنها بشكل أفضل.
  • الوعي حول الآخرين: تزيد القراءة فهمكِ لغيركِ وتجعلكِ أكثر تعاطفاً معه، فغالباً توفر الروايات طريقة توضح الشخصيات والدوافع التي أدت بهم للقيام ببعض الأفعال، وتجعلكِ أكثر وعياً بطبيعة العقل البشري والسلوكيات.
  • المتعة والترفيه: القراءة وسيلة ممتعة جداً لقضاء وقت الفراغ والتخلص من الملل، وهي وسيلة رخيصة جداً مقارنة مع وسائل الترفيه الأخرى كالسينما وغيرها.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه