;

قرية بولندية يعيش جميع سكانها الـ6000 نسمة في نفس الشارع

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
قرية بولندية يعيش جميع سكانها الـ6000 نسمة في نفس الشارع

سوزوزوفا، هي قرية بولندية يبلغ عدد سكانها حوالي 6000 نسمة وتقع على بعد أقل من 30 كم شمال غرب كراكوف، أُطلق عليها اسم "توسكانا الصغيرة" بسبب تصميمها غير العادي.

القرية البولندية الفريدة من نوعها، موجودة منذ سنوات عديدة، لكنها بدأت مؤخرًا في جذب الاهتمام الدولي بعد انتشار صور ومقاطع فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث فُتن ملايين الأشخاص حول العالم بالتخطيط غير العادي للقرية، مئات المنازل على جانبي شارع واحد، تتسلل عبر الحقول الزراعية متعددة الألوان على مد البصر. حيث يعيش جميع السكان في نفس الشارع الذي يمتد لأكثر من 9 كيلومترات.

قرية بولندية يعيش جميع سكانها الـ6000 نسمة في نفس الشارع

انتشرت الصور الجوية لقرية سوزوزوفا في الأصل في بولندا في عام 2021 ولكن هذا الشهر حظي مقطع فيديو تم تصويره بطائرة درون للقرية البولندية باهتمام دولي. لقد اندهش الناس من المظهر الفريد للقرية المحاطة من جميع الجوانب ببقع من الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى حقيقة أن الجميع قد بنوا منازلهم على طول الطريق الرئيسي، بدلاً من التوسع إلى الخارج.

ولكن بالنسبة إلى البولنديين، فهي مجرد قرية بولندية نموذجية. على ما يبدو، فإن وجود طريق واحد يمر عبر قرية ليس أمرًا غير معتاد على الإطلاق في بلد وسط أوروبا ولكن اللقطات الجوية تجعلها تبدو أكثر إثارة للإعجاب. حيث علق أحد الأشخاص قائلاً "التصميم الطبيعي لقرية تقليدية" بينما علق آخر "شخص ما يشرح لي ما هو هذا الترتيب غير العادي. شارع عادي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه