;

أغرب الحيل المستخدمة لإنقاص الوزن أبرزها: قفل الأسنان والضحك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
أغرب الحيل المستخدمة لإنقاص الوزن أبرزها: قفل الأسنان والضحك

تعتبر السمنة من أخطر الأمراض التي يعاني منها الكثيرون، بسبب الاعتماد على تناول الأطعمة الدسمة كالمقلية، بالإضافة إلى الحلويات وغيرها من الأكلات التي تسبب السمنة.

يفشل البعض في اتباع نظام غذائي صحي، بسبب الشعور بالاكتئاب الشديد، نتيجة الامتناع عن تناول الأطعمة المفضلة لديك.

هناك كثير من الحيل التي تم اختراعها، التي تساعد الإنسان على إنقاص الوزن لكن بطريقة غريبة، سنطلعك عليها في السطور التالية.

أغرب الوسائل المستخدمة للقضاء  على السمنة

جهاز قفل الأسنان

صمم العلماء جهاز يقوم بقفل الأسنان، من خلال وضعه على الأسنان من الفك، الذي يعمل على غلق الفم حتى يمنع الأشخاص من تناول الطعام بشكل دائم على مدار اليوم، حتى يساعدهم على إنقاص الوزن بطريقة آمنة بعيدًا عن العمليات الجراحية.

صناعة جهاز قفل الأسنان

تم تطوير هذا الجهاز من قبل أطباء من جامعة أوتاجو في نيوزيليدا، يتم وضع هذا الجهاز على الأسنان باستخدام أدوات مغناطيسية تقوم بغلق الفم.

أطلق الأطباء اسم DentalSlim Diet Control، الذي يساعد الأشخاص على خسارة الوقت بدون مجهود كبير، كما أن حجمه يشبه تقويم الأسنان فهو يأخذ مساحة 2 مم في الفم فقط.

تم تجربة هذا الجهاز على 7 سيدات في نيوزيلندا، يعانين من السمنة المفرطة لهذا السبب قررن تجربة هذا الجهاز لملاحظة بعض التغيرات التي ستغير حياتهن.

نجح الجهاز في مساعدة هؤلاء السيدات بعد مرور أسبوعين، خاصة عند اتباعهم نظام غذائي صحي يعتمد على تقليل السعرات الحرارية في الجسم، إذ شعرن بتغير ملحوظ والقدرة على ممارسة حياتهن بشكل صحي أكثر.

تجربة جهاز قفل الأسنان

أجريت دراسة في بريطانيا على مدى فاعلية هذا الجهاز المستخدم، هل من الممكن أن يؤثر على صحة الفك والأسنان؟

من أكثر الصعوبات التي واجهت مستخدمي الجهاز، عدم القدرة على التحدث بلباقة والشعور بالحرج أمام الآخرين، هذا الأمر الذي سبب لهم الشعور بالتوتر والقلق بسبب عدم القدرة على الحديث بحرية.

ردود فعل رواد التواصل على هذا الجهاز

يرى البعض أن هذا الجهاز بمثابة تعذيب للفرد، حيث كان متواجد في العصور الوسطى هذه الأجهزة، التي كانت تعتمد على تعذيب الفرد، فبمجرد استخدامه سيشعر الإنسان أنه في وضع تعذيب وبالتالي سيؤثر على النفسية بشكل كبير.

هناك بعض الحيل التي تعتبر وسائل غريبة، تم الاستعانة بها للقضاء على السمنة المفرطة وهي:

النوم

يعتبر من ضمن الحيل المستخدمة لعلاج مشكلة السمنة، إذ كشفت بعض الدراسات الحديثة أن النوم يعتبر من أفضل الحيل المستخدمة لعلاج السمنة.

يساعد النوم على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، لذلك عليك بالنوم بشكل منتظم، للحصول على قوام مثالي مع اتباع نظام غذائي صحي.

الشاي الأخضر

من أكثر المشروبات التي تعتمد على حرق الدهون، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، لذلك عليك بتناول الشاي الأخضر لكن للحصول على نتائج فعالة، عليك باتباع نظام غذائي.

الضحك

لا شك أنه يعتبر من أكثر الحيل الترفيهية، التي تعطيك طاقة سلبية وفي نفس الوقت تساعدك على إنقاص الوزن.

يعمل الضحك على تنشيط الدورة الدموية، هذه العملية التي تساعدك على زيادة معدل الحرق في الجسم، بالتالي ستلاحظ إنقاص وزن ملحوظ، فعليك بالضحك حتى تنقص وزنك الزائد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه