;

فيديو: سيارة تعمل بالتحكم عن بعد تحطم رقماً قياسياً قبل انفجارها

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
فيديو: سيارة تعمل بالتحكم عن بعد تحطم رقماً قياسياً قبل انفجارها

حطمت سيارة يتم التحكم فيها عن بعد، وتعمل بمحرك نفاث، الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس قبل ثوان من انفجارها.

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، سجل جيمس وومسلي من المملكة المتحدة، المعروف بقناته "ProjectAir" على يوتيوب، رقمًا قياسيًا لأكبر سرعة تحققها سيارة تعمل بالتحكم عن بعد لكن الإنجاز المذهل لم تُكتب له نهاية سعيدة.

وصلت سيارة جيمس إلى سرعة مذهلة بلغت 152.50 كم/ساعة، ولولا حادث تصادم مؤسف، لكان من الممكن أن تسجل سيارته رقماً قياسياً بأكثر من ضعف هذه السرعة.

قال جيمس في مقطع فيديو على قناته إن هذا كان "المشروع الأكثر إرهاقًا واستنزافًا وحزناً" الذي قام به على الإطلاق.

كان مطلوبًا من سيارة جيمس تسجيل سرعة لا تقل عن 150 كم/ساعة، للحصول على لقب غينيس للأرقام القياسية وهو الأول من نوعه في الموسوعة العالمية.

وحقق في محاولته الثانية سرعة أكثر من 220 كيلومتر في الساعة. ومع ذلك، تم إبطال هذا التشغيل بسبب انفصال مقدمة السيارة أثناء الحركة.

لتحقق محاولة السيارة الثالثة سرعة قصوى تبلغ أكثر من 226 كيلومتر في الساعة. ومع ذلك، انتهت هذه المحاولة أيضًا بمأساة حيث اجتاحت رياح قوية السيارة ودفعتها عبر المدرج وأدت إلى انفجارها في نهاية المطاف. وقال جيمس "كان هذا أكثر حادث مفجع تعرضت له على الإطلاق".

لأكثر من عام، كرّس جيمس جهوده للمشروع، بدءًا من بناء السيارة الأولية في عام 2022. وعلى الرغم من أن هذه السيارة بالذات لم تتمكن من تأمين الرقم القياسي، إلا أنها زودت جيمس برؤى قيمة حول بناء سيارة أكبر ونسخة أكثر قوة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه