;

سيدة تحقق رقماً قياسياً بعد حل أطول لغز في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021
سيدة تحقق رقماً قياسياً بعد حل أطول لغز في العالم

تقدمت امرأة من أونتاريو بطلب للحصول على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد إكمال 40320 قطعة أحجية وهي تعد أكبر لغز أحجية متوفر تجاريًا في العالم ونجحت في إكمالها في 150 ساعة.

Puzzle

قالت ماكسين أوليف البالغة من العمر 24 عامًا من مدينة بيلفيل إنها تولى لعبة Ravensburger Memorable Moments Puzzle اهتمام كبير وهي عبارة عن مجموعة من 10 لوحات من الألغاز المتشابكة التي تصور شخصيات من أفلام الرسوم المتحركة من Disney.
قالت أوليف إنها عملت حوالي 16 ساعة يوميًا على اللغز وانتهت في حوالي 150 ساعة من إكمال اللعبة.

وقامت ماكسين المتحمسة للألغاز ببث فيديو مباشر لمحاولتها على Twitch ونشرت تحديثات على موقع Facebook الخاص بها أثناء استمرار العمل.

وتم تجميع لغز لحظات Ravensburger التي لا تنسى والذي يحمل رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس لأكبر أحجية للصور المقطوعة المتوفرة تجاريًا بأسرع وقت يبلغ 423 ساعة بواسطة رجل من ولاية ماساتشوستس.

شاهد أيضاً: للأذكياء فقط: فوازير رياضية وحلها

وقالت أوليف إن الفيديو والأدلة الأخرى من محاولتها يتم تقديمها إلى غينيس للاعتراف الرسمي بها.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً: كم عدد البط في هذه الصورة: هل تستطيع العد؟

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.