;

سويفت تحطم رقما قياسيا جديدا وتعادل إنجاز مادونا التاريخي

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024
سويفت تحطم رقما قياسيا جديدا وتعادل إنجاز مادونا التاريخي

تصدر الألبوم الجديد للمغنية الأمريكية العالمية تايلور سويفت، "قسم شعراء المعذبين"، قائمة "ألبومات الموسيقى الأعلى مبيعاً في بريطانيا"، متفوقة على مجموع مبيعات باقي الألبومات العشرة الأولى بالقائمة، محطمة بذلك الرقم القياسي لأسرع فنان يحقق 12 ألبومًا في المرتبة الأولى بالمملكة المتحدة، والذي كان في حوزة فرقة "البيتلز".

وحقق ألبوم "قسم شعراء المعذبين - The Tortured Poets Department" أعلى مبيعات في أسبوع الظهور الأول بأي ألبوم في المملكة المتحدة خلال السنوات السبع الأخيرة، وبذلك تعادل سويفت الرقم القياسي للفنانة مادونا لأكثر فنانة تحقق ألبومات في المرتبة الأولى بتاريخ الألبومات الرسمية في المملكة المتحدة.

ونقلت "رويترز" عن "شركة الألبومات الرسمية" قولها، بأنه "لم يحقق أي فنان 12 ألبومًا في المرتبة الأولى في فترة زمنية قصيرة بهذه السرعة. تايلور سويفت فعلت ذلك في 11 عامًا و6 أشهر، متجاوزةً بذلك فرقة البيتلز التي حققت الإنجاز في 14 عامًا وشهراً".

  • اقرأ أيضاً

يضم 31 أغنية جديدة.. تايلور سويفت تطلق ألبومها الحادي عشر

وتصدرت الأغنية الأولى من الألبوم "Fortnight"، وهي بالتعاون مع بوست مالون، قائمة الأغاني الفردية في المملكة المتحدة، فيما حقق الألبوم صدارة القوائم أيضًا في أستراليا ومن المتوقع أن يحقق نفس النجاح في الولايات المتحدة.

وبعد صدور الألبوم مباشرةً الأسبوع الماضي، أعلنت كل من منصتي "Spotify" و"Amazon Music" بأن الألبوم حقق أعلى نسبة استماع خلال يوم واحد على المنصتين، كما أشارت "سبوتيفاي" أن ألبوم سويفت الجديد هو الألبوم الأكثر استماعًا لديها في أسبوع واحد، حيث تجاوز مليار استماع.

وفي هذا الصدد، علق الصحفي والخبير في صناعة الموسيقى، مارك ساذرلاند، قائلاً: "لقد تجاوزنا المرحلة التي يمكن أن نتفاجأ فيها بإنجازات تايلور سويفت، ففي كل مرة تظن أنها وصلت إلى القمة، تتجاوزها وتحقق إنجازات أكبر مع إصدارها التالي.

وأضاف: "إنها ترفع سقف النجاح في عصر أصبح من الصعب جدًا فيه تحقيق مثل هذه الشعبية العالمية."

وقد ساهمت سويفت في تحقيق إنجازات في صناعة الموسيقى ودعم الاقتصادات المحلية من خلال جولتها الغنائية "Eras Tour"، التي ستستأنف في باريس الشهر المقبل.

يذكر أن مجلة "تايم" الأمريكية كانت قد اختارت سويفت كشخصية العام في 2023، وذلك تقديرًا لإنجازاتها الموسيقى وتأثيرها الواسع.

وكانت سويفت قد أعلنت عن ألبومها "The Tortured Poets Department" في حفل توزيع جوائز غرامي في شهر فبراير الماضي، حيث فازت بجائزة ألبوم العام للمرة الرابعة عن ألبومها لعام 2022 "Midnights".

  • اقرأ أيضاً

شاهد: تايلور سويفت تخطف الأنظار بوصلة رقص في مهرجان كوتشيلا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه