;

ألماني يسجل رقماً قياسياً في غينيس لامتلاك أكبر عدد من مكعبات الألغاز

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
ألماني يسجل رقماً قياسياً في غينيس لامتلاك أكبر عدد من مكعبات الألغاز

سجل رجل ألماني لديه شغف بمكعبات روبيك رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بمجموعته من الألغاز الدوارة.

Florian Kastenmeier البالغ من العمر 40 عامًا، من بافاريا بألمانيا ولديه مجموعة رائعة من مكعبات روبيك. على مدار عدة سنوات، جمع أكبر مجموعة في العالم من الألغاز الدوارة والتي يبلغ مجموعها 1519 لغزًا من جميع الأشكال والأحجام.

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، تتراوح إبداعاته من مكعبات روبيك التقليدية إلى مكعبات ملونة على شكل كرات ومنازل وحتى فاكهة. لقد خصص غرفة كاملة لألغازه في منزله في ميندلهايم، لكنه يعتقد أن المساحة أصبحت صغيرة جدًا بالنسبة لمجموعته المتزايدة باستمرار.

ومع ذلك، فإن النقص في المساحة لا يوقفه ويواصل البحث عن القطع الأثرية النادرة والأكثر إثارة للاهتمام مع زوجته وأطفاله. حيث إن عائلته وأصدقاءه متحمسون لشغفه وقد شاركوه فرحة ظهور اسمه في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2023.

وقال السيد كاستنماير لموسوعة غينيس للأرقام القياسية GWR: "إنه أمر لا يصدق. شعور رائع". وأضاف "إن معرفة أنك حققت شيئًا لم ينجزه أحد من قبل أمر لا يصدق".


تم نشر مقطع فيديو على موقع يوتيوب الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الجمعة يظهر فيه السيد كاستنماير وهو يتحدث عن مجموعته الفريدة من الألغاز وجاء في التعليق على الفيديو "بدأ Florian Kastenmeier من ألمانيا مجموعة مكعبات الألغاز الخاصة به منذ ستة عشر عامًا، لكنها نمت الآن لتكون مجموعة قياسية عالمية". وفي غضون يوم واحد فقط ، حصد الفيديو أكثر من 30 ألف مشاهدة وما زال العدد في ازدياد.

بدأ هوس السيد كاستنماير بمكعبات روبيك بنفس الطريقة التي تبدأ بها العديد من القصص الرائعة الأخرى عن طريق الصدفة. حيث قال إنه اعتاد امتلاك عدة مكعبات روبيك عندما كان صغيرًا، لكنه لم يستطع حلها وسرعان ما فقد الاهتمام بالألغاز. لكن حدث تغيير جذري منذ 16 عامًا عندما وجد مكعب روبيك قديماً في العلية. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه