;

فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 أكتوبر 2021
فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

قد تكون من محي مشاهدة الأفلام الفانتازيا أو الرعب ولكن هل في طفولتك كنت تخاف من أحد هذه الأشياء التي تتحول إلى اشرار مثل الدمى الصغيرة التي تنام بجانبك في السرير؟

هل شاهدت الرمال المتحركة وتبتلع أحد الأبطال في فيلمك المفضل وأصبحت تخاف أن تسير على الرمال في الشارع المجارو لمنزلك؟ اهلا بك فهذه القائمة تضم عدد من فانتازيا الأفلام التي لا أساس لها من الصحة وأنت وقعت في فخها.

فانتازيا الأفلام

فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

الدمى التي تعود إلى الحياة 

الدمى ذات العقول الخاصة بها لا توجد فقط في أفلام الرعب مثل Child"s Play وسلسلة Puppet Master. تمتلك كل من Toy Story و Monsters University و Coraline دمى تتحرك بمفردها. حتى لو لم تكن دمى قاتلة مثل Chucky فإن هذه الألعاب الحية السرية كلها مرعبة من الناحية الوجودية.

من الواضح أنه لا يوجد شيء مثل دمية يمكنها أن تتبعك من غرفة إلى أخرى في منتصف الليل في انتظار قطع وتر العرقوب. لا توجد حتى دمى لها حياتها الخاصة عندما تكون خارج الغرفة. هل هذا يجعل الغرفة مليئة بالدمى أقل رعبًا؟ 

فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

الليزر الذي يقطعك إلى نصفين

عمليا كان لدى الجميع شعور الغرق سواء كان ذلك في متحف فاخر أو في قبو بنك أنه في أي لحظة ستضربك شبكة لا مفر منها مصنوعة من الليزر وتقطعك إلى ألف قطعة صغيرة.

بدأ مجاز ليزر تقطيع اللحم بشكل جدي في Goldfinger عندما هدد الشرير الفخري بتقسيم جيمس بوند إلى نصفين باستخدام شعاع خاص.

أصبحت قواطع الليزر أكثر انتشارًا في نهاية القرن العشرين بفضل أفلام مثل الكونغو حيث استخدم العلماء بشكل مباشر بنادق الليزر لتقطيع الغوريلا إلى نصفين و Resident Evil حيث يتم قطع شعاع القطع حرفياً عبر الناس مما يكوي جروحهم. يذهب.

يمكن أن يؤذي الليزر الناس نظريًا ولكن لا يوجد سبب للخوف من شبكة ليزر / مدفع / بندقية / شعاع من الفضاء. ليس حتى يكتشف أحدهم كيفية رفع مستوى فتكهم. 

فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

الموت على الفور من لدغة أرملة سوداء

العناكب فظيعة لا أحد يجادل، بخلاف ذلك تعلمنا أفلام مثل Arachnophobia والأفلام التي لا تعد ولا تحصى التي تستخدم العناكب كتكتيك للتخويف أن العناكب لن تنهي حياتك فحسب ولكن لدغة واحدة يمكن أن تجعلك جثة على الأقدام.

في الواقع لن تقضي قبلة الأرملة السوداء عليك على الفور لكنها ستؤلمك وعليك حقًا الخروج من طريقك للموت من لدغة أرملة سوداء. من الواضح أن هذه اللدغات ليست جيدة لكن الاقتراحات للعناية بهذه اللدغات تتراوح من غسلها بالماء والصابون إلى تناول تايلينول لتخفيف الألم. بعد ذلك اذهب إلى الطبيب وستحصل على قصة رائعة لبقية حياتك.

فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

الخوف من السندان

لطالما كانت السندان بلاء Wile E.Coyote و Daffy Duck و Roger Rabbit لدرجة أن الخوف من السندان أو البيانو المتساقط من السماء استحوذ على الكثير من الناس في سن مبكرة. يبدو الأمر كما لو أن كل رسوم كاريكاتورية أخرى من Looney Tunes تعرض شخصًا مفلطحًا مثل فطيرة بواسطة سندان يسقط بلا مبالاة.

فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

ديدان الرمل

كيف كان من المفترض أن يعرف أي شخص شاهد كل من الهزات و Beetlejuice أن الديدان الرملية في Beetlejuice يمكن أن تبتلعك، تعيش الديدان الرملية العملاقة التي تأكل الإنسان على كوكب المشتري وقد تم إنشاؤها باستخدام رسوم متحركة متوقفة عن الحركة.

لكن هذا لا يفسر أوجه التشابه بين ديدان الرمل في الهزات والكثبان الرملية، يعرض كلا الفيلمين ديدان عملاقة تحت الأرض بفكوك تنجذب إلى الصوت ، الأمر الذي يجعل الهروب منها شبه مستحيل.

شعرنا برعب الدودة الرملية وكأنه يمكن أن يحدث لأي شخص في أي وقت لأننا لا نعرف شيئًا عن الحياة تحت أقدامنا. هل يمكن أن تصبح الديدان كبيرة جدًا بحيث يمكنها تدمير منزل وتأكل أفضل أصدقائك؟

من المؤكد أن الديدان الرملية ليست شيئًا حقيقاً لكن انتشارها في أفلام أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي جعلها الرعب والخيال العلمي تشعر وكأنها شيء.

صائد الكلاب الشرير

في مرحلة ما من حياة كل شخص صغير السن كانوا مرعوبين من أن صائد الكلاب الشرير سيجمع كلابهم الثمينة في شبكة فراشة كبيرة ويأخذهم إلى الجنيه. بفضل وسائل الإعلام من الثلاثينيات تظل مجازات الكلاب الشريرة على قيد الحياة وبصحة جيدة حتى لو لم تظهر هذه الشخصيات المخيفة كثيرًا.

وعندما يتعلق الأمر بالحيوانات الأليفة الواقعية لا يتطلب الأمر الكثير حتى تشعر بالرعب من حدوث شيء ما لها. من المنطقي أن هذا الخوف مهما كان غير ضروري لا يزال قائما.

فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

أحواض للنفايات السامة المذيبة للحم

يعرف كل من بلغ سن الرشد في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات أن أخطر شيء على هذا الكوكب هو النفايات السامة. قطرة واحدة فقط من هذه الحمأة الحمضية تكفي لإذابة جسم الإنسان حتى العظم. يمكن العثور على النفايات السامة التي لها القدرة على إذابة الإنسان في الأفلام من كل أنواع أواخر القرن العشرين تقريبًا من RoboCop إلى Ferngully.

في RoboCop يتم رش الكثير من النفايات السامة على أحد أتباعه يذوب في نسخة مطاطية من نفسه قبل أن يصطدم بسيارة وينفجر في سائل غامض سيئ.

مصير مماثل ينتظر أولئك الذين يتعاملون مع النفايات السامة في Toxic Avenger و Street Trash و13th Part VIIIمن المنطقي تمامًا أن يكون الناس ولا يزالون على الأرجح  خائفين من أوعية تبخير مادة goo التي يمكن أن تحلل أجساد البشر.

فانتازيا الأفلام: لا تخاف ولكن احذر هناك دمى شريرة ورمال متحركة

الخاطفون المحتالون

يجب أن تخافوا تمامًا من الخاطفين. يُظهر لنا التاريخ أن هناك أناس فظيعون في العالم يستخدمون أو يسعون لاستخدام الأسر كوسيلة للإرهاب. لكنهم لا يتجولون في شاحنات بيضاء بلا نوافذ بحثًا عن هدفهم التالي هذا ليس واضحًا فحسب بل إنه مضيعة للوقت.

على الرغم من عدم وجود الكثير من الأفلام عن الخاطفين الذين يتنقلون من باب إلى باب بحثًا عن الفريسة إلا أن هناك الكثير من أفلام ديزني عن الأطفال الذين نسيهم آباؤهم Home Alone ،The Jungle Book أو الذين تم نقلهم بعيدًا من منازلهم في مغامرة.

هذه الأفلام تساهم في الخوف الكامن من الضياع والنسيان. لقد قضى البالغون حياتهم بأكملها وهم غارقون في روايات الاختطاف فليس من المستغرب أننا خائفون من هذا النوع من الأشياء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه