;

تعرفوا على أبرز الشخصيات الشريرة التي جذبت الجمهور بالأفلام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
تعرفوا على أبرز الشخصيات الشريرة التي جذبت الجمهور بالأفلام

حتى الأفلام المخيبة للآمال ومتوسطة المستوى حققت بعد الشخصيات المليئة بالشر العديد من محبييهم حول العالم على الرغم من أوجه القصور في الفيلم المحيط بهم.
في بعض الأحيان تكون قوة الشرير على الشاشة كافية لرفع بقية الفيلم من كونه مضيعة كاملة. قد تكون الكتابة دون المستوى وقد يُنسى بطل الرواية وقد يكون هناك مجموعة متنوعة من أوجه القصور الفنية ولكن لا يزال بإمكان الشرير العظيم أن يترك انطباعًا دائمًا لدى الجمهور. 

Darth Maul في فيلم "حرب النجوم: الخطر الوهمي"

هناك الكثير مما يمكن انتقاده بشأن أول فيلم Star Wars لجورج لوكاس لكن هذا لا يشمل دارث مول. تم إحياء الشرير بمساعدة ممثلين راي بارك كجسد وبيتر سيرافينوفيتش كصوت، لكن هذا الشرير ارتقى بعناصر التصميم بقدر العروض.

ويمتلك المتدرب Sith المغطى بالغطاء وشمًا على وجهه مستوحى من السكان الأصليين في البرازيل إلى جانب مخطط ألوان وقرون لاعتماد سمات غالبًا ما ترتبط بالشيطان.

شعرت شخصية دارث مول بأنها مقدر لها أن تكون شخصية الحركة الأكثر شهرة في الفيلم حيث تستخدم سيف ضوئي مرعب مزدوج الشفرة في بعض أكثر تسلسلات الحركة إثارة في الفيلم.

وعلى الرغم من أن دارث مول قابل زوالً مروعاً في ذروة الفيلم إلا أن الشرير كان شائعًا بما يكفي للظهور مرة أخرى في عروض الرسوم المتحركة Star Wars: The Clone Wars و Star Wars Rebels بالإضافة إلى الفيلم العرضي السابق Solo: A Star قصة الحروب

فيلم "روبن هود: أمير اللصوص"

قام روبن هود: أمير اللصوص بدور شريف نوتنغهام وهو شرير يقع بسهولة في فئة "حب الكراهية". كعضو سابق في Royal Shakespeare Company وممثل برودواي المرشح لجائزة توني جلب ريكمان هيبة للأداء بصفته الشريف الفاسد والقاسي.

قادرًا على رسم ازدراء الجمهور بملاحظة ساخرة وفاخرة فإن تصوير ريكمان لعمدة نوتنغهام لا يُنسى تقريبًا مثل دوره مثل رئيس الأشرار في داي هارد. حصل ريكمان على جائزة BAFTA عن جدارة لأدائه المساند باعتباره الشرير الأيقوني من الحكاية الشعبية الإنجليزية.

Captain Hook

دور روبن ويليامز يؤسس شخصية سرقت المشهد في الفيلم كشرير قام الكابتن هوك بإحيائه من قبل داستن هوفمان وهو قرصان يرتدي ملابس مبهجة بشكل مضحك وخطاف بدلاً من يده المقطوعة.

بدلاً من لعب دور الشرير باعتباره مخيفًا لعب هوفمان الشخصية دون أي وعي ذاتي وغالبًا لا يتصرف بشكل مختلف عن الطفل الفاسد على الرغم من ازدرائه لسكان نيفرلاند الأصغر سنًا.

وعلى الرغم من أن هوك هو مبارز قادر فإن ما يجعله مسليًا هو الأسلوب الكوميدي الذي قدمه هوفمان للدور بدلاً من أي جهود لجعله مخيفًا.

الظلام في "أسطورة"

كان جسد تيم كاري مغطى بالكامل بالمكياج والأطراف الصناعية ليلعب دور Lord of Darkness الشرير الذي يشبه التصوير المعزز للشيطان. يمتلك الشرير الشرير مؤامرة شريرة لتغطية العالم في ظلام لا نهاية له في فيلم Ridley Scott الخيالي والذي لا يرقى أبدًا إلى مستوى الإمكانات التي يوفرها شرير مرعب حقًا.

الظلام هو الجزء الأكثر تميزًا في Legend حتى مع Tom Cruise كبطل رائد ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى تأثيرات الماكياج الرائعة وأداء كاري الملتزم. على الرغم من اعتبار Legend فشلًا تجاريًا عند الإصدار إلا أن أداء كاري في Darkness كان له تأثير دائم.

الجنرال ثادي في "كوكب القرود"

على الرغم من أن النسخة الجديدة التي أعدها تيم بيرتون عن فيلم Planet of the Apes غير مثيرة للإعجاب لعدد من الأسباب إلا أنها تمتلك شريرًا مخيفًا في فيلم General Thade (Tim Roth).

لدى القائد العسكري للشمبانزي ميل للعنف الوحشي والرغبة في قيادة حضارة القرد التي اكتشفها الكابتن ليو ديفيدسون (مارك واهلبيرج) وهو رائد فضاء يدخل بطريق الخطأ بوابة إلى بُعد آخر أثناء رحلة فضائية.

كتب روث حوارًا إضافيًا للشخصية ليجعله أكثر رعبًا. في حين أن الممثل قد يندم على رفض دور Severus Snape في أول فيلم لهاري بوتر للعب هذا الدور ، فإنه يجلب حضورًا تمس الحاجة إليه إلى كوكب القردة المخيب للآمال.

موريارتي في "Sherlock Holmes: A Game of Shadows"

على الرغم من أن لعبة Sherlock Holmes: A Game of Shadows تلقت آراء متباينة أكثر من أول تعديل على الشاشة لـ Guy Ritchie عن المحقق الأيقوني.

 إلا أن العنصر الوحيد المتفق عليه كان التحسين هو شرير الفيلم. قدم التكملة البروفيسور جيمس موريارتي (جاريد هاريس) إلى الامتياز كخصم جدير وعدو لدود لهولمز (روبرت داوني جونيور) والدكتور واتسون (جود لو).

تم تصوير موريارتي على أنه خطير بشكل مرعب بسبب ذكائه الشديد والقسوة المحسوبة والتي تم تصويرها بشكل فعال مع أداء جاريد هاريس التقليل. يبدأ الفيلم مع الشرير الذي أرسل إيرين أدلر (راشيل ماك آدامز) إحدى الخصوم الأوائل للفيلم وسرعان ما شكل التهديد المتزايد في التكملة.

جون ميلتون في فيلم The Devil"s Advocate

بغض النظر عن جودة محامي الشيطان فإن اختيار آل باتشينو كشيطان في شكل بشري كان بمثابة ضربة عبقرية. استنادًا إلى رواية أندرو نيدرمان يتبع الفيلم المحامي الشاب الموهوب كيفن لوماكس (كيانو ريفز).

وهو يبدأ العمل في شركة كبيرة في مدينة نيويورك يديرها رجل يدعى جون ميلتون (باتشينو). تم تسمية ميلتون على اسم مؤلف كتاب الفردوس المفقود ، وقد تم الكشف في النهاية على أنه الشيطان الذي يخطط لجلب المسيح الدجال إلى العالم.

سمحت الشخصية لباتشينو بتقديم أداء مضغ للمشهد مرعب وممتع بنفس القدر ومن الصعب تخيل أي شخص آخر في هذا الدور. حتى لو كانت التفاصيل حول الحبكة لا تُنسى فإن تمثيل باتشينو في The Devil’s Advocate لا يُنسى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه