;

عمرها 61 عاماً.. بيع سيارة فيراري بمبلغ خيالي في مزاد علني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
عمرها 61 عاماً.. بيع سيارة فيراري بمبلغ خيالي في مزاد علني

بيعت سيارة فيراري 250 جي تي موديل عام 1962 بسعر خيالي، بلغ 51.7 مليون دولار في نيويورك يوم الاثنين، مما يجعلها ثاني أغلى سيارة تباع في مزاد على الإطلاق. وذلك حسبما صرحت دار سوثبي للمزادات.

وقالت دار المزادات إن السيارة ذات اللون الأحمر الزاهي كانت ملكًا لأحد هواة جمع السيارات الأمريكيين على مدار الـ38 عامًا الماضية، ولم يتم تجاوز سعرها في المزاد إلا سعر سيارة مرسيدس 300 SLR Uhlenhaut Coupe التي بيعت مقابل 135 مليون يورو في عام 2022.

يعود تاريخ هذه السيارة الرياضية الأسطورية إلى عام 1962، بمحرك سعة أربعة لترات الذي يولد 390 حصانًا وقد احتلت المركز الثاني في سباق التحمل الذي يبلغ طوله 1000 كيلومتر على حلبة نوربورغرينغ الألمانية، وكذلك في سباق لومان، وفقًا لما ذكرته دار المزادات.

وبعد عدة سنوات من المنافسة في البر الرئيسي الإيطالي وفي صقلية، تم بيع السيارة وتصديرها إلى الولايات المتحدة في أواخر الستينيات.

وتم ترميم وتعديل السيارة على يد عدد من المالكين الأمريكيين، قبل أن ينتهي بها الأمر في أيدي "جامع متخصص" في ولاية أوهايو في عام 1985، والذي باعها يوم الاثنين.

وقالت دار سوثبي للمزادات "توفر السيارة المذهلة هذه لمالكها التالي المزيد من الاستمتاع بالجولات والسباقات، أو عرضها في المعارض الكبرى وتجمعات العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم".

وقال مايكل كيمانو من دار آر إم سوثبي للمزادات لوكالة فرانس برس قبل المزاد "سيارة من هذا العيار هي قطعة لهواة الجمع، وفرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر"، مشبها السيارة بعمل فني " يمكن لمسه والشعور به وسماعه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه