;

بيع ماسة وردية بسعر خيالي في مزاد هونغ كونغ

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
بيع ماسة وردية بسعر خيالي في مزاد هونغ كونغ

بيعت ألماسة وردية نادرة بمزاد في هونغ كونغ مقابل ما يقارب 58 مليون دولار، مسجلة رقماً قياسياً لسعر القيراط الذي تم دفعه في مزاد للحصول على ماسة أو أحجار كريمة، وفقاً لـ Sotheby"s.

وأضافت دار سوذبيز أن حجر ويليامسون بينك ستار الذي يبلغ وزنه 11.15 قيراطًا بيع يوم الجمعة مقابل 57.7 مليون دولار وهو ثاني أعلى سعر يُدفع في مزاد لأي جوهرة.

كان العطاء الفائز، الذي قدمه مشتر لم يكشف عنه من بوكا راتون بولاية فلوريدا، أكثر من ضعف سعر البيع المقدر بـ 21 مليون دولار. كان الحجر هو ثاني أكبر ماسة وردية يتم بيعها في مزاد. الماس الوردي هو أندر الأحجار الكريمة والأكثر طلبًا في السوق العالمية.

تم تسجيل الرقم القياسي العالمي لماسة وردية في عام 2017، عندما تم بيع حجر معروف باسم CTF Pink Star في هونغ كونغ مقابل 71.2 مليون دولار.

قال وينهاو يو، رئيس قسم المجوهرات والساعات في Sotheby"s Asia، إن بيع يوم الجمعة "لا يشهد فقط على الطلب المرن على الألماس عالي الجودة في آسيا ولكنه يشهد أيضًا على زيادة الوعي بالندرة الكبيرة للماس الوردي".

تم تسمية نجمة ويليامسون الوردية على ماستين ورديتين أخريين: النجم الوردي CTF وحجر ويليامسون وهو ماسة عيار 23.6 قيراط تم تقديمها كهدية زفاف للملكة إليزابيث الثانية في عام 1947.

قال توبياس كورميند، العضو المنتدب لشركة 77 Diamonds لتجارة المجوهرات بالتجزئة في المملكة المتحدة ، إن هذا البيع "المذهل" أثبت أن الماس عالي الجودة لا يزال بإمكانه الحصول على أسعار أفضل في ظل اقتصاد متزعزع. وقال "الأصول الصلبة مثل الماس من الطراز العالمي لها تاريخ في الأداء الجيد حتى في أوقات عدم الاستقرار". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه