;

تعمل بمحرك طائرة... بيع السيارة الأسطورية في مزاد بقيمة 87800 دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
تعمل بمحرك طائرة... بيع السيارة الأسطورية في مزاد بقيمة 87800 دولار

سيارة الوحش أو The Beast هي سيارة أسطورية تعود إلى سبعينيات القرن الماضي مدعومة بمحرك طائرة Rolls-Royce Merlin V12.

تعود قصة سيارة الوحش إلى عام 1966، عندما قرر المهندس الإنجليزي بول جيمسون اكتشاف ما سيحدث إذا وضع شخص ما محرك دبابة في سيارة. ابتكر جيمسون هيكلًا مخصصًا للسيارة وزوّده بمحرك رولز رويس، ثم اشتهرت السيارة في النهاية بأنه أحد أكثر مشاريع السيارات إثارة للإعجاب.

بعد الانتهاء من ناقل الحركة للسيارة وطلب هيكل مصنوع من الألياف الزجاجية مع غطاء محرك السيارة لاستيعاب المحرك العملاق، أكمل جون فكرة السيارة في عام 1972. المظهر الفريد للسيارة والمواصفات الفنية جعلتها إلى حد ما تلفت انتباه كل من المارة وسائقي السيارات المخضرمين. تم عرضها في البرامج التلفزيونية وفي أحداث مختلفة في جميع أنحاء أوروبا ولكن في عام 1974، حلت كارثة.

اشتعلت النيران في السيارة أثناء نقلها من معرض سيارات وكان الضرر كبيرًا لدرجة أنه لم يكن هناك خيار سوى إعادة بناء كل شيء تقريبًا من نقطة الصفر. هذه المرة قاموا بتركيب محرك طائرة Rolls-Royce Merlin V12 الذي كان يعمل على تشغيل الطائرات المقاتلة خلال الحرب العالمية الثانية من أجل بريطانيا. وحصلت على لقب أقوى سيارة في العالم من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 1977، وكانت هناك شائعات حول قدرتها على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 418 كم / ساعة. لا يزال أداؤها الدقيق غير معروف.

طُرحت السيارة مؤخراً للبيع في المزاد. وجاء في وصفها "حسنًا، يمكننا أن نخبرك أنه عندما ينطلق الوحش، تهتز الأرض، يمكنك أن تشعر أنها تهز كل شيء من حولها. المحرك هو سيمفونية، إنه مثير وآسر وحتى مخيف بعض الشيء". وبيعت بالفعل السيارة الأسطورية مقابل 72500 جنيه إسترليني أو ما يوازي 87800 دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه