;

بيع سترة جلدية شهيرة لمايكل جاكسون بمبلغ 300 ألف دولار بمزاد علني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
بيع سترة جلدية شهيرة لمايكل جاكسون بمبلغ 300 ألف دولار بمزاد علني

بيعت مؤخراً، سترة جلدية باللونين الأبيض والأسود كان يرتديها مايكل جاكسون في إعلان تجاري لشركة بيبسي عام 1984، في مزاد علني مقابل 306 آلاف دولار، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

بيعت سترة ملك البوب في لندن، حيث تنافس المعجبون وجامعو العناصر النادرة، على قطعة من تاريخ الموسيقى المرتبطة بمايكل جاكسون.

وضم المزاد أكثر من 200 قطعة من التذكارات الموسيقية، بما في ذلك سترة المغني ومؤلف الأغاني جورج مايكل، وقطعة شعر لإيمي واينهاوس، وعناصر مرتبطة بديفيد باوي، وفرقة البيتلز.

ارتدى مايكل جاسكون السترة في عام 1984، في أول سلسلة من الإعلانات التجارية التي قام بها النجم لشركة بيبسي.


توفي ملك البوب بسبب سكتة قلبية ناجمة عن "التسمم الحاد بالبروبوفول" في عام 2009 عن عمر يناهز 50 عامًا.

ومن العناصر البارزة الأخرى التي جلبت سعرًا مرتفعًا هي قطعة شعر ارتدتها المغنية البريطانية إيمي واينهاوس في الفيديو الموسيقي لعام 2007 لأغنية "You Know I"m No Good". حيث تم بيعها بمبلغ 22.900 دولار، وهو ما يتجاوز قليلاً الحد الأدنى من قيمتها المقدرة.

كما سلط المزاد الضوء على العناصر المرتبطة بأساطير الموسيقى مثل إلفيس بريسلي وكوين وجوني مار. ومع ذلك، لم تجد جميع العناصر مشترين، بما في ذلك جيتار جيبسون الذي كان في السابق ملكًا لأنجوس يونج من فرقة AC/DC.

وأشار مارك هوتشمان، مدير الموسيقى والملصقات في بروبستور، قبل المزاد إلى أن العديد من هذه العناصر أصبحت متاحة للجمهور لأول مرة. وقد حققت التذكارات السابقة المرتبطة بمايكل جاكسون أسعارًا باهظة، بما في ذلك قبعة فيدورا سوداء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه