;

هيكل عظمي لديناصور عمره 150 مليون عام من المتوقع بيعه بمبلغ خيالي!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
هيكل عظمي لديناصور عمره 150 مليون عام من المتوقع بيعه بمبلغ خيالي!

كثيراً ما شغلت أذهاننا المخلوقات العملاقة التي كانت تجوب الأرض ذات يوم قبل انقراضها الدرامي وكشف علم الحفريات باستمرار عن الأسرار المذهلة للديناصورات. الآن، من المقرر أن يتم عرض الهيكل العظمي لواحد من هذه المخلوقات المثيرة للاهتمام في  دار مزادات في باريس الشهر المقبل، حيث سيتم عرض الهيكل العظمي لديناصور محفوظ بشكل جيد واستثنائي، وهو ديناصور كامبتوسوروس يُدعى "باري" والذي يعود تاريخه إلى أواخر العصر الجوراسي.

وفقا لدار مزادات باريس هوتيل درووت، فإن هذه الحفريات الجوراسية، التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 150 مليون سنة، يبلغ ارتفاعها أكثر من 6 أقدام ويمتد طولها إلى 16 قدماً.

وتم ترميم الديناصور، الذي تم اكتشافه لأول مرة في التسعينيات في ولاية وايومنغ الأمريكية، في البداية في عام 2000 على يد عالم الحفريات باري جيمس، ومنه حصل على اسمه. وقام المختبر الإيطالي زويك، الذي استحوذ على باري العام الماضي، باستعادة الهيكل العظمي.

سيكون لدى الأغنياء وأصحاب الثروات الهائلة الفرصة لامتلاك قطعة مثيرة للاهتمام من تاريخ الأرض عندما يتم عرض هذه العينة الاستثنائية للبيع بالمزاد، مع توقعات أن يصل سعر الهيكل العظمي إلى 1.2 مليون دولار.

وقال ألكسندر جيكيلو، من دار مزادات هوتيل درووت في باريس، حيث سيتم البيع "إنها عينة محفوظة جيدًا للغاية، وهي نادرة جدًا". وأضاف "لأخذ جمجمته كمثال، فإن الجمجمة مكتملة بنسبة 90%، وبقية الهيكل العظمي للديناصور مكتمل بنسبة 80%".

وقال جيكيلو إن عينات الديناصورات في سوق الأعمال الفنية لا تزال من الأشياء النادرة، حيث لا يتم بيعها أكثر من مرتين سنوياً في شتى أنحاء العالم. وستتاح فرصة مذهلة للجمهور لمشاهدة الهيكل العظمي في منتصف شهر أكتوبر، قبل طرحه بالمزاد العلني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه