;

أغلى قطعة جبن في العالم.. بيعت مقابل 30 ألف يورو في مزاد علني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس 2023
أغلى قطعة جبن في العالم.. بيعت مقابل 30 ألف يورو في مزاد علني

حطم نوع من الجبن الأزرق من شمال إسبانيا مؤخرًا الأرقام القياسية وحصد لقب "أغلى جبن في العالم"، حيث بيعت قطعة جبن تزن 2.2 كجم من جبن كابراليس الأزرق بالمزاد العلني في مهرجان الجبن المحلي الذي أقيم في إمارة أستورياس. بمبلغ قدره 30.000 يورو. ومن المثير للاهتمام أن الرقم القياسي السابق والمسجل في عام 2019، هو أيضًا لكتلة من نفس النوع من الجبن.

أغلى قطعة جبن في العالم

قام غييرمو بينداس بتصنيع كتلة الجبن التي حطمت الأرقام القياسية في مصنع عائلته في لوس بورتوس. وقال بينداس لوسائل الإعلام الإسبانية "كنا نعلم أن لدينا جبنًا جيدًا ولكن أيضًا من الصعب جدًا تحطيم الأرقام القياسية".

وتمتلك والدته روزا فادا المصنع. وذكرت أن الجبن قد تم إنضاجه في كهف على ارتفاع 1400 متر، عند درجة حرارة 7 درجات مئوية، كما ذكرت صحيفة الإندبندنت.

تم بيع أغلى قطعة جبن إلى إيفان سواريز، صاحب مطعم بالقرب من أوفييدو. وكان سواريز قد اشترى أيضًا قطعة الجبن التي كانت تحمل الرقم القياسي العالمي السابق، ووفقًا للموقع الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. تم بيع كتلة 2 كجم من جبن كابراليس مقابل 20500 يورو في عام 2019.

ويصف موقع موسوعة غينيس جبن كابراليس بأنه "جبن أزرق شبه صلب وقوي المذاق"، والذي ينتجه المزارعون الحرفيون في أستورياس بإسبانيا.

وعادة ما يتم تصنيعه من حليب البقر الخام، والذي يمكن خلطه مع حليب الماعز أو الأغنام. ثم يتم حفظه لعدة أشهر في كهوف الحجر الجيري المحيطة بمنتزه بيكوس دي يوروبا الوطني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه