;

بيع سمكة تونة بمبلغ خيالي في مزاد علني: سعرها يفوق نظيرتها في 2020

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
بيع سمكة تونة بمبلغ خيالي في مزاد علني: سعرها يفوق نظيرتها في 2020

تنال سمكة التونة مكانة واسعة حول العالم، حيث يحرص الكثير على إمتلاكها واصطيادها، هذه المرة قرر مطعم ياباني شراء سمكة تونة بمبلغ 14 مليون ين، أي أكثر من 117 ألف دولار، في أول مزاد علني من نوعه ينظم خلال العام الحالي 2021.

وفي التفاصيل التي ذكرتها التقارير الصحافية، فقد بيعت السمكة التي يصل وزنها إلى 200 كيلوغرام، وسط سوق تسوكيجي للسمك في العاصمة اليابانية، واستطاع كيوشي كيمورا، وهو مالك سلسلة من مطاعم السوشي في اليابان، أن يحصل على السمكة في المزاد للعام الخامس على التوالي.

وجرى اصطياد السمكة الثمينة في ساحل أوما، بولاية أوموري، شمالي اليابان، بالرغم من تنبيه نشطاء البيئة إلى خطر الانقراض المحدق بسمك التونة.

ويفوق السعر الذي بيعت به السمكة الأخيرة من التونة نظيره خلال العام الماضي، إلا أن مزاد عام 2013 لا يزال الأعلى، بعدما بيعت السمكة فيه بـ1.3 مليون دولار.

مميزات سمك التونة

كشف تقرير لقناة العربية عن عدد من مميزات سمك التونة التونة هو تأثيرها الإيجابي الكبير على صحة القلب، فهي تعمل على الحد من انسداد شرايين القلب التاجية، وذلك لاحتوائها على مستويات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تساعد على تقليل أحماض أوميغا 6 الدهنية و LDL أو الكولسترول السيئ التي تسبب انسداد الشرايين. كما أن عدم احتوائه على الدهون المشبعة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تعتبر أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 خيارا رائعا للوقاية من اضطرابات العين مثل الضمور البقعي وجفاف العين المرتبطين بالتقدم في العمر.

تحتوي التونة على كمية لا بأس بها من فيتامين C والزنك والمنجنيز، وكلها تعتبر مضادات طبيعية للأكسدة، وتعتبر هذه المضادات واحدة من آليات الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة، المسببة للسرطان والأمراض المزمنة الأخرى. كما أن السيلينيوم المتوفر بكثرة في التونة يعزز جهاز المناعة، فعلبة واحدة من التونه تمنح الجسم 200% من السيلينيوم اللازم له.

تقلل أسماك التونة مستويات الالتهاب بالجسم، وذلك بفضل الفيتامينات والمعادن المضادة للالتهاب المتوفره بها. كما أنها تساعد في منع الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل والنقرس، وكلاهما يصيب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه