;

ظهور ثقب أسود على خرائط جوجل يثير الجدل: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021
ظهور ثقب أسود على خرائط جوجل يثير الجدل: ما قصته؟

 رصدت خرائط جوجل العالمية ثقب أسود، تسبب في إثارة الحيرة الكبيرة بين القائمين على التطبيق وبين الكثير من مستخدميه حول العالم.

تعود قصة اكتشاف الثقب لأول مرة بواسطة أحد مستخدمي Reddit، كما فتح باب الاحتمالات إذا ما كان جزيرة، أو بوابة لعالم آخر أو قاعدة عسكرية سرية لم يتم الكشف عنها.

خرائط جوجل

بعد البحث في خرائط غوغل، تبين في النهاية أنه جزيرة مرجانية تابعة لجمهورية كيرابيتي، وهي معروفة باسم جزيرة فوستوك.

وفي التفاصيل التي نشرها موقع بيزنس انسايدر، إن غوغل غالبا ما يطمس المواقع العسكرية وغيرها من المواقع السرية لتجنب الكشف عن معلومات حول مكان وجود هذه المواقع، وهو ما أثار التكهنات حول هذه الحالة.

كما علق أحد مستخدمي Reddit: "كان أول ما فكرت به أنه مكان خاضع للرقابة، ليس من المنطقي أن يتحول لون التكوين الطبيعي إلى اللون الأسود في مثل هذه الجزر المرجانية الصغيرة الضحلة".

وشرح عدد من مستخدمي Reddit أن الثقب الأسود كان في الواقع جزيرة فوستوك، وهي جزيرة مرجانية يزعم أنها غير مأهولة على بعد حوالي 2280 كم شرق سيدني، في أستراليا.

كيف تعمل خرائط جوجل


تحتفظ خرائط Google بسجل لكل مكان تتنقل فيه ويسهل التطبيق رؤية سجل موقعك ، مع استكمال المسارات الدقيقة التي سلكتها للوصول إلى هناك. إذا كانت لديك مخاوف تتعلق بالخصوصيةفيمكنك حذف سجلك أو تعطيله بالكامل.

قامت Google بتحديث سياسة التعتيم في محاولة لحماية خصوصية الأفراد المنشورين على خرائط Google.

ينص موقع الويب الخاص بهم على ما يلي: "لقد طورنا تقنية متطورة لتعتيم الوجوه ولوحة الترخيص تم تصميمها لتعتيم الوجوه التي يمكن التعرف عليها ولوحات الترخيص داخل الصور التي تساهم بها Google في التجوّل الافتراضي.

وأوضح "إذا رأيت أن وجهك أو لوحة ترخيصك تتطلب تشويشًا إضافيًا أو إذا كنت تريد منا تعتيم منزلك أو سيارتك أو جسدك بالكامل فأرسل طلبًا باستخدام أداة" الإبلاغ عن مشكلة ويرجى ملاحظة أنه بمجرد تعتيم Google للصورة ، يكون التأثير دائمًا".

"إذا قدمت طلبًا لتعتيم منزلك من صور التجوّل الافتراضي ، فسيتم أيضًا تعتيم جميع الصور التاريخية والمستقبلية لمنزلك."

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه