;

نظارة للترجمة الفورية والبحث بكاميرا الهاتف.. جديد جوجل يثير الدهشة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022
نظارة للترجمة الفورية والبحث بكاميرا الهاتف.. جديد جوجل يثير الدهشة

كشفت شركة "جوجل"، عن نموذج اختباري لنظارة تستطيع عرض الترجمة من اللغات الأخرى في مدى رؤية المستخدم في أثناء أي محادثة مع شخص آخر.

وأشارت الشركة التي ظهرت إلى الوجود كمحرّك بحث على الإنترنت قبل سنوات، خلال مؤتمر "مطوري جوجل آي-أو" إلى إنه سيكون - خلال وقت قصير للغاية - في مقدور مستخدمي الإنترنت في العالم البحث عن أي معلومات بمجرد توجيه كاميرا الهاتف الذكي المتصل بالإنترنت إلى أي شيء مطلوب معرفة معلومات عنه.

وحسب "جوجل"، فإن مجرد صورة لأي طعام ستكون كافية لمعرفة كل المطاعم الجيدة التي توفر هذا الطعام في المنطقة القريبة من المستخدم.

كما يمكن توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى أرفف المقرمشات في أي متجر لاكتشاف أكثرها صحية.

وفي إطار رؤيتها طويلة المدى تطور "جوجل"  نظارات ذكية تستطيع عرض الترجمة مكتوبة وبشكل آلي في مدى رؤية المستخدم. وأطلقت على هذه التقنية "الترجمة الفورية النصية"، حيث تم خلال المؤتمر عرض فيديو لتوضيحها دون مزيدٍ من التفاصيل، وفق صحيفة "الشرق الأوسط".

ولم تكشف الشركة مزيداً من التفاصيل الفنية الخاصة بهذه النظارة مثل عمر بطاريتها. في الوقت نفسه فإن النظارة من الخارج تشبه النظارة التقليدية ذات الإطار، باستثناء أنها أكبر قليلاً.

يُذكر أن تكنولوجيا دمج المحتوى الرقمي في بيئة خارجية سواء على شاشة عرض مباشرة أو في مدى رؤية المستخدم تُعرف باسم الواقع المعزز "إيه آر".

والمعروف أن شركات أخرى مثل "أبل" و"فيسبوك" تعمل على تطوير نظارات ذكية باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز.

ومنذ سنوات قليلة عرضت شركة "بوش" الألمانية نموذجاً اختبارياً لنظارة تعرض أسهماً لتحديد الاتجاهات أمام عين المستخدم لمساعدته على الوصول إلى مقصده.

في سياق متصل، أبرمت "جوجل" اتفاقية مؤقتة مع شركة "ماتش جروب"، التي ستسمح بدفع اشتراكات وكافة مدفوعاتك من داخل تطبيقات "تيندر" دون الحاجة للخروج إلى تطبيقات الدفع الإلكتروني التابعة لأندرويد.

وأوضح موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، أن تلك الاتفاقية ستُنهي معركة قانونية طويلة بينها وبين "ماتش جروب"، بسبب منع جوجل عمليات الشراء داخل تطبيقات "تيندر".

وسحبت "ماتش جروب" بموجب الاتفاقية دعواها القضائية ضد جوجل، والتي تتهمها فيها بانتهاك القوانين الفيدرالية الأمريكية المكافحة للاحتكار، بسبب تغييرها سياساتها، والتي تمنع فيه الراء داخل التطبيقات غير التابعة لها.

ولفتت جوجل إلى أنها ستتجه حاليًا نحو مطالبة جميع مطوري التطبيقات على نظام تشغيل "أندرويد" بمعالجة نظم المدفوعات الرقمية الخاصة بهم، بحيث تتوافق مع سياساتها الجديدة، ومنحتهم مهلة حتى الأول من يونيو المقبل، فاتحة الباب أمام اتفاقات جديدة مع شركات أخرى منافسة.

وبموجب الاتفاقية الجديدة ستنشئ "ماتش جروب" صندوقا بقيمة 40 مليون دولار، بدءًا من الأول من يوليو، بدلًا من دفع عمولة لجوجل على عمليات الشراء داخل التطبيق التي تحدث خارج نظام دفع "أندرويد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه