خرائط جوجل: كيف تقوم بتحميلها بدون إنترنت؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021
خرائط جوجل: كيف تقوم بتحميلها بدون إنترنت؟
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لكلمة المرور: نصائح لحماية هويتك الرقمية
كيف يتم تفعيل خاصية الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب؟
الخداع المذهل في عصر الإنترنت: هذه الفتاة الجميلة في الواقع رجل خمسيني

بالنسبة للكثيرين منا أصبحت خرائط جوجل أداة أساسية للتنقل في جميع أنحاء المدينة، على الرغم من أن Google معروفة أحيانًا بتوجيه الناس إلى الاتجاه الخطأ.

تحتفظ خرائط Google بسجل لكل مكان تتنقل فيه ويسهل التطبيق رؤية سجل موقعك ، مع استكمال المسارات الدقيقة التي سلكتها للوصول إلى هناك. إذا كانت لديك مخاوف تتعلق بالخصوصيةفيمكنك حذف سجلك أو تعطيله بالكامل.

خرائط جوجل

إجراء رؤية سجل موقعك هو نفسه على كل من أجهزة iPhone و Android، فكيف ترى سجل المواقع الخاص بك في خرائط جوجل؟ إليك الخطوات:

  1. ابدأ تطبيق خرائط Google على هاتفك.
  2.  اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.
  3.  انقر على "مخططك الزمني".

يمكنك استكشاف الرحلات التي قمت بها يومًا بعد يوم وقم بالتمرير النصف السفلي من الشاشة لتغيير الأيام أو النقر على أيقونة التقويم في الجزء العلوي من الشاشة لاختيار يوم معين.

حتى أن خرائط Google تعرض لك الصور التي التقطتها بكاميرا هاتفك في مواقع على الخريطة.

خرائط جوجل: كيف تقوم بتحميلها بدون إنترنت؟

كيفية الحصول على خرائط Google على الهاتف أو الكمبيوتر؟

إن معرفة أسماء الشوارع والاتجاهات العامة عند الذهاب إلى مكان جديد أمر مفيد للغاية ويزيد من القدرة على رؤية وجهتك ومعرفة شكل المنطقة المحيطة بها أفضل.

وهذا هو المكان الذي تكون فيه ميزة التجوّل الافتراضي في خرائط Google مفيدة فيما يلي كيفية استخدامه على إصدار سطح المكتب أو الهاتف المحمول من خرائط Google:
بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون إصدار سطح المكتب من خرائط Google إليك كيفية الوصول إلى خيار التجوّل الافتراضي:

  • انتقل إلى maps.google.com.
  • انقر فوق شريط البحث في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وأدخل اسم أو عنوان المكان الذي تريد عرضه.
  •  انقر مع الاستمرار فوق رمز الشخص في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة واسحبه إلى المكان الذي تريد عرضه (أثناء تحريك المؤشر فوق الخريطة سيتم تمييز الشوارع باللون الأزرق، تأكد من وضع رمز على أحد هؤلاء  وإلا فلن تتمكن من رؤية التجوّل الافتراضي).
  •  حرر المؤشر.
  • للتنقل في التجوّل الافتراضي انقر واسحب لتغيير زاوية الكاميرا أو انقر على موقع في أسفل الشارع للاقتراب منه ويمكنك أيضًا استخدام الأسهم المنحنية حول رمز البوصلة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة لتغيير اتجاه الكاميرا.

كيفية الحصول على خرائط Google على هاتفك:

إذا كنت تفضل استخدام التطبيق للتحقق من وجهتك فإليك ما عليك القيام به:

  •  افتح تطبيق خرائط Google على جهاز iPhone أو Android.
  •  اضغط على شريط البحث وأدخل اسم أو عنوان المكان الذي تريد عرضه.
  • اضغط على مربع الصور الصغير على الجانب الأيسر من الشاشة.
  • للتنقل في نسخة الجوال من التجوّل الافتراضي  اسحب إصبعًا واحدًا عبر الشاشة وابدأ من الجانب الذي تريد أن تتجه نحوه وانتهي على الجانب الآخر من الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك أطلقت خرائط Google للتو ميزة "العرض المباشر" للواقع المعزز لمساعدتك على التنقل أثناء المشي. 

سياسة خرائط جوجل لحماية الأفراد

قامت Google بتحديث سياسة التعتيم في محاولة لحماية خصوصية الأفراد المنشورين على خرائط Google.

ينص موقع الويب الخاص بهم على ما يلي: "لقد طورنا تقنية متطورة لتعتيم الوجوه ولوحة الترخيص تم تصميمها لتعتيم الوجوه التي يمكن التعرف عليها ولوحات الترخيص داخل الصور التي تساهم بها Google في التجوّل الافتراضي.

وأوضح "إذا رأيت أن وجهك أو لوحة ترخيصك تتطلب تشويشًا إضافيًا أو إذا كنت تريد منا تعتيم منزلك أو سيارتك أو جسدك بالكامل فأرسل طلبًا باستخدام أداة" الإبلاغ عن مشكلة ويرجى ملاحظة أنه بمجرد تعتيم Google للصورة ، يكون التأثير دائمًا".

"إذا قدمت طلبًا لتعتيم منزلك من صور التجوّل الافتراضي ، فسيتم أيضًا تعتيم جميع الصور التاريخية والمستقبلية لمنزلك."

كيفية تحميل خرائط جوجل بدون إنترنت؟

  • كيفية تنزيل الخرائط على تطبيق خرائط Google للاستخدام في وضع عدم الاتصال عندما تكون مسافرًا أو ليس لديك خدمة جيدة أين سنكون بدون خرائط جوجل؟
  • إذا كنت على الطريق وركضت في منطقة خالية من الإنترنت ما لم تتمكن من تنزيل خريطة للمنطقة قبل أن تفقد اتصالك بالإنترنت. إنه جانب مفيد للغاية لتطبيق GPS الشهير خاصة لأولئك الذين يسافرون إلى أماكن غير معروفة أو جديدة بالسيارة.
  • ولكن قبل الاعتماد على الخرائط غير المتصلة بالإنترنت والإنطلاق إلى وجهتك يجب أن تدرك أنك لن تتمكن من تنزيل اتجاهات النقل العام أو ركوب الدراجات أو المشي عند استخدام الاتجاهات التي تم تنزيلها.
  • ولن تتمكن أيضًا من الوصول إلى أشياء مثل معلومات المرور أو الطرق البديلة أو إرشادات الممرات. وفي بعض المناطق ، لا يعد التنزيل في وضع عدم الاتصال خيارًا ، نظرًا لأشياء مثل القيود التعاقدية ودعم اللغة.
  • ستشغل الخرائط التي تم تنزيلها أيضًا مساحة تخزين على هاتفك (سيتم عرض الحد الأقصى للميغابايت المطلوبة قبل محاولة التنزيل مباشرة) ، لذلك من الجيد التحقق مرة أخرى من توفر مساحة كافية لاستيعاب التنزيل الجديد.
  • بمجرد تنزيل الخريطة ، لن تحتاج إلى القيام بأي شيء خاص للوصول إليها - ما عليك سوى استخدام خرائط Google بشكل طبيعي ، وستتمكن من البحث أو الحصول على الاتجاهات داخل أي منطقة قمت بتنزيل خريطة لها.
  • مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، إليك الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها لتنزيل خريطة للاستخدام في وضع عدم الاتصال من خلال جهاز iOS أو Android:

يجب على مستخدمي iPhone و iPad الذين هم على دراية بتطبيق خرائط Google أن يجدوا عملية تنزيل خريطة سهلة نسبيًا. إليك كيفية البدء:

1. افتح تطبيق خرائط Google.

2. تحقق مرة أخرى من تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وأن لديك اتصالاً بالإنترنت.

3. في شريط البحث ، أدخل الموقع الذي تريد حفظه ، مثل "بورتلاند" ، وابحث عنه.
4. سيتم تمرير الخريطة لإظهار الموقع الذي بحثت عنه ، وستظهر علامة تبويب في أسفل الشاشة تكرر العنوان وتقدم بعض الخيارات. اضغط على اسم المكان والعنوان.

5. اضغط على زر "المزيد" (ثلاث نقاط) أعلى الشاشة.
بالنسبة للجزء الأكبر، يتطلب تنزيل خريطة عبر تطبيق خرائط Google على Android نفس الخطوات الأساسية التي قد تجدها على iPhone ، مع بعض الاختلافات الطفيفة إليك كيفية المتابعة على Android:

1. افتح تطبيق خرائط Google للجوال ، وتأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك في Google ولديك اتصال بالإنترنت.

2. في شريط البحث ، أدخل الموقع الذي تريد حفظه ، وابحث عنه.

3. انقر على "الاتجاهات" الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية - ستستخدم موقعك الحالي تلقائيًا طالما تم تمكين هذا الإذن في تطبيق خرائط Google.
4. مرر إصبعك من أقصى الجانب الأيسر من الشاشة لفتح القائمة (أو انقر على الخطوط الثلاثة في الزاوية اليسرى العليا) ، ثم حدد "خرائط بلا اتصال".
5. اضغط على "تحديد خريطتك الخاصة". من هذه الشاشة ، يمكنك أيضًا فتح إعدادات الخريطة غير المتصلة بالإنترنت ، والتي تتميز بخيارات مثل التحديث التلقائي للخرائط غير المتصلة بالإنترنت وتنزيل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت تلقائيًا وتغيير تفضيلات التنزيل إلى WiFi فقط ، لحفظ استخدام البيانات.
6. انقر على "تنزيل".

فقط قبل الضغط على زر "تنزيل" ، يمكنك أيضًا التكبير أو التصغير لالتقاط أقسام معينة من مسارك. يعد هذا مفيدًا إذا كانت هناك بعض المواقع غير المألوفة التي تحتاج إلى أن تكون قادرًا على الرجوع إليها في حالة فقد اتصالك بالإنترنت.

كيفية حذف سجل موقعك في خرائط جوجل؟

إذا كنت ترغب في حذف مواقع محددة من سجلك أو مسح جميع البيانات بالكامل يمكنك القيام بذلك إليك الخطوات:

خرائط جوجل: كيف تقوم بتحميلها بدون إنترنت؟

1. أثناء وجودك في صفحة المخطط الزمني الخاص بك انقر فوق النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة.

2. في القائمة المنبثقة انقر على "الإعدادات".

3. لديك الآن ثلاثة خيارات:

لحذف مجموعة محددة من المواقع ، انقر على "حذف نطاق سجل المواقع" ثم في صفحة حذف النطاق ، اختر تاريخي البدء والانتهاء. ثم اضغط على "حذف".
لمسح سجل موقعك بالكامل ، انقر على "حذف سجل المواقع بالكامل" وأكد اختيارك على الشاشة المنبثقة.
لتهيئة خرائط Google لمسح سجل المواقع تلقائيًا كل بضعة أشهر ، انقر على "حذف سجل المواقع تلقائيًا". في الصفحة التالية ، اختر ما إذا كنت تريد حذف سجلك كل ثلاثة أشهر أو كل 18 شهرًا ، ثم انقر على "التالي".

كيفية تعطيل تتبع الموقع في خرائط جوجل؟

إذا لم ترغب أبدًا في تخزين خرائط Google لسجل موقعك على الإطلاق ، فيمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة تمامًا:

خرائط جوجل: كيف تقوم بتحميلها بدون إنترنت؟

1. أثناء التواجد في صفحة "مخططك الزمني" ، انقر على النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة.

2. في القائمة المنبثقة ، انقر على "الإعدادات".

3. انقر على "سجل المواقع قيد التشغيل".

4. في صفحة "سجل المواقع" ، قم بإيقاف "سجل المواقع" عن طريق تمرير الزر إلى اليسار.