;

طبيب يترك سيارته وسط الطريق ويركض 45 دقيقة لإجراء عملية في ميعادها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 سبتمبر 2022
طبيب يترك سيارته وسط الطريق ويركض 45 دقيقة لإجراء عملية في ميعادها

تشتهر بنغالورو بالازدحام المروري ويمكنك قضاء ساعات انتظار طويلة للغاية على الطرق للوصول إلى أماكن على مسافات قصيرة. لذلك، عندما علق أحد الجراحين المرتبط بموعد عملية جراحية في مدينة بنغالورو بسبب حركة المرور، فما كان منه إلى أن تخلى عن سيارته على الطريق وركض إلى المستشفى لإجراء العملية.

كان الدكتور جوفيند نانداكومار، جراح أمراض الجهاز الهضمي في مستشفيات مانيبال، في طريقه لإجراء جراحة طارئة بالمنظار في المرارة عندما علق في ازدحام مروري على امتداد سارجابور-ماراثالي. أدرك الدكتور نانداكومار أن التأخير قد يعرض المريضة للخطر وترك سيارته وركض لمسافة ثلاثة كيلومترات، أي حوالي 45 دقيقة لإجراء الجراحة الحاسمة. ووثق خلال مقطع فيديو اللحظات التي ركض فيها إلى المستشفى.

قال الطبيب لصحيفة نيو إنديان إكسبرس: لقد كنت عالقًا في حركة المرور وأصبحت متوتراً من التأخير. وفي حديثه إلى تايمز أوف إنديا، قال "كان علي أن أصل إلى مستشفى مانيبال في سارجابور من طريق كننغهام. بسبب الأمطار الغزيرة والتشبع بالمياه، كان هناك تراكم مروري على بعد بضعة كيلومترات من المستشفى".

وأضاف أنه لا يريد إبقاء مرضاه في حالة انتظار "لم أكن أرغب في إضاعة المزيد من الوقت في انتظار انتهاء حركة المرور حيث لا يُسمح لمرضاي بتناول وجباتهم حتى تنتهي الجراحة. لم أكن أريد أن أبقيهم ينتظرون طويلا ".

كما أوضح الطبيب "لدي سائق، لذا تمكنت من ترك السيارة وكان من السهل علي الركض لأنني أمارس الرياضة بانتظام. لقد ركضت ثلاثة كيلومترات إلى المستشفى وكنت في الموعد المحدد للجراحة " قال لصحيفة The New Indian Express.

وأضاف أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مثل هذا الموقف. "كان علي أن أقوم بالرحلة سيرًا على الأقدام عدة مرات في مناطق أخرى من بنغالورو أيضًا وأحيانًا أعبر خطوط السكك الحديدية. لم أكن قلقاً لأن المستشفى بها طاقم عمل ونظام كاف للعناية الجيدة بالمريض. قد لا يكون الوضع هو نفسه بالنسبة للمستشفيات الصغيرة".

في وقت لاحق تبين أن الجراحة كانت ناجحة وخرج المريض في الوقت المحدد. 

ومن الجدير بالذكر، أن الأمطار الغزيرة قد تسببت في الأسابيع القليلة الماضية في حدوث تشبع بالمياه وازدحام مروري في عدة مناطق في المدينة، حيث ظهرت العديد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي التي أظهرت مركبات تقطعت بهم السبل على امتداد طويل مليء بالمياه على الطريق السريع بين بنغالورو وميسورو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه