;

كوالا: يتسلق ويركض بقدم اصطناعية معجزة طبية ?

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021
كوالا: يتسلق ويركض بقدم اصطناعية معجزة طبية

قال أحد رعاة الحياة البرية الأسترالي، يوم الإثنين إن تريمف وهو ذكر من الكوالا ولد بدون قدم ولكنه نجح في أن يتسلق ويركض منذ أن تم تركيب طرف اصطناعي له من قبل طبيب أسنان في الحي.

طبيب بيطري

أنقذت الممرضة البيطرية مارلي كريستيان جوي حيوان الكوالا في شمال نيو ساوث ويلز في عام 2017 بعد أن وجدته بجانب والدته المحتضرة بثلاثة أقدام فقط وعظمة بارزة في مكان الرابع.

قالت: "بمجرد أن أرتدي الحذاء الصغير عليه وقام بهذه القفزة الصغيرة كان يركض ويتسلق لقد بكيت بالفعل" موضحة كيف أصبح Triumph كوالًا جديدًا تمامًا بمجرد ربط الطرف الاصطناعي.
أصبح كريستيان مقدم الرعاية الأساسي لـ Triumph في مركز Friends of the Koala في Lismore وهي بلدة تقع على بعد 136 كيلومترًا (84.51 ميلًا) جنوب بريسبان ، بينما كان يبحث عن حل للعيب الخلقي.

حاولت شركة أمريكية متخصصة في الأطراف الاصطناعية للحيوانات إنشاء قدم لـ Triumph ، لكنها لم تنجح بعد عدة محاولات.

الكوالا

في النهاية وجد كريستيان حل أقرب للنجاح بعدما سمع فني الأسنان الاصطناعية جون دولمان بمعضلة Triumph وتطوع لتولي القضية.
يكون اللون الاصطناعي الناتج ورديًا ، مع شريط فيلكرو للمساعدة في إبقائه على ساق Triumph ومداس في الجزء السفلي للمساعدة في قبضة الجرابية أثناء المشي والتسلق.

قال دولمان: "كان الأمر مختلفًا بالتأكيد". "لقد تطلب الأمر القليل من التفكير الجانبي فيما يتعلق بالتصميم ولكن كان شعورًا رائعًا أن تكون قادرًا على مساعدته".

Doulman حاليًا في طور تحسين تصميمه لـ Triumph لكنه قال إن الكوال "يبدو أنه يشعر بالراحة عند ارتدائه".
سيحتاج Triumph الذي يبلغ من العمر خمس سنوات تقريبًا إلى قضاء بقية حياته في الأسر على الأرجح تحت رعاية كريستيان الذي قال 
"إنه أفضل شيء حدث على الإطلاق ، كنت سأفعل أي شيء لمعالجة هذا الصبي.".

حيوان الكوالا

يسمى دب الكوال وهو حيوان جرابي شجري آكل نباتي موطنه أستراليا، إنه الممثل الوحيد الموجود لعائلة Phascolarctidae وأقرب أقربائها الأحياء هم الومبت وهم أعضاء في عائلة Vombatidae.

وتم العثور على الكوالا في المناطق الساحلية في المناطق الشرقية والجنوبية من البر الرئيسي وتعيش في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وفيكتوريا وجنوب أستراليا ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال جسمه القوي غير اللامع ورأسه الكبير بآذان مستديرة ورقيقة وأنف كبير على شكل ملعقة.

ويبلغ طول جسم الكوال 60-85 سم (24-33 بوصة) ويزن 4-15 كجم (9-33 رطلاً)، يتراوح لون الفراء من الرمادي الفضي إلى البني الشوكولا. الكوالا من السكان الشماليين عادة ما تكون أصغر وأفتح في اللون من نظرائهم في الجنوب ومن المحتمل أن تكون هذه المجموعات سلالات منفصلة لكن هذا محل خلاف.

حيوانات غير اجتماعية

وتعيش الكوالا عادة في غابات الأوكالبت المفتوحة وتشكل أوراق هذه الأشجار معظم نظامها الغذائي نظرًا لأن نظام الكافور هذا يحتوي على محتوى غذائي وسعرات حرارية محدودة فإن الكوالا تكون مستقرة إلى حد كبير وتنام لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم.

وهي حيوانات غير اجتماعية والترابط موجود فقط بين الأمهات والنسل المعالين، يتواصل الذكور البالغون مع منفاخ صاخب يخيف المنافسين ويجذب زملائهم ويشير الذكور إلى وجودهم بإفرازات من غدد الرائحة الموجودة على صدورهم.

كونها جرابيات تلد الكوالا صغارًا يزحفون في أكياس أمهاتهم حيث يقيمون في الأشهر الستة إلى السبعة الأولى من حياتهم، يتم فطام هذه الكوالا الصغيرة المعروفة باسم جوي تمامًا في عمر عام تقريبًا.

وتحتوي الكوالا على عدد قليل من الحيوانات المفترسة والطفيليات الطبيعية ولكنها مهددة بمسببات الأمراض المختلفة مثل بكتيريا الكلاميديا ​​وفيروس الكوالا الارتجاعي.
وتم اصطياد الكوالا من قبل السكان الأصليين الأستراليين وتم تصويرهم في الأساطير وفن الكهوف لآلاف السنين، كانت أول مواجهة مسجلة بين أوروبي وكوالا في عام 1798 ونشر عالم الطبيعة جورج بيري صورة للحيوان في عام 1810.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه