;

واحد من أغرب الطرق في العالم.. طريق بالي المحفور وسط الطبيعة

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
واحد من أغرب الطرق في العالم.. طريق بالي المحفور وسط الطبيعة

أثار الطريق المؤدي إلى شاطئ بانداوا في بالي، جدلاً واسعاً عبر الإنترنت حيث إنه من ناحية يعتبر عامل جذب سياحي، بينما ترى بعض الآراء أن له تأثيراً سيئاً على الحياة البرية.

يتميز شاطئ بانداوا برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية، وهو بالفعل أحد أجمل الوجهات الساحلية في بالي، ولكن الطريق المحفور في منحدرات الحجر الجيري التي تفصل الشاطئ عن بقية الجزيرة دفعه إلى قمة أهم الوجهات السياحية في الجزيرة.

حتى عقد من الزمان فقط، كان شاطئ بانداوا يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين فقط، حيث كان من الصعب معرفة كيفية اجتياز منحدرات الحجر الجيري بالنسبة للسياح. ومع ذلك، تغير كل شيء في عام 2012 عندما تم إنشاء طريق يؤدي إلى الشاطئ عن طريق قطع المنحدرات. اليوم، أصبح هذا الطريق في حد ذاته مصدر جذب سياحي ولكنه أيضًا مثير للجدل.

منذ لحظة افتتاح الطريق المؤدي إلى شاطئ بانداوا، تحولت على الفور الوجهة المنعزلة إلى منطقة سياحية رئيسية. ومع وجود منحدرات عمودية بزاوية 90 درجة على كلا الجانبين، يحظى الطريق بشعبية كبيرة بين مستخدمي إنستغرام الذين يبحثون عن صور جذابة.

بدأ العمل على طريق شاطئ بانداوا في عام 2011 عندما بدأت الجرافات والحفارات في تقطيع الحجر الجيري. بتمويل من الحكومة الإندونيسية ومستثمرين من القطاع الخاص، تم افتتاحه بعد عامين فقط، وحقق نجاحًا فوريًا مع كل من السياح والسكان المحليين.

وقد انتشرت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالطريق مؤخرًا على مواقع التواصل، حيث تمت مشاهدتها ملايين المرات. ما أثار بعض التعليقات الناقدة حول تأثير هذا الطريق على الحياة البرية، حيث كتب أحدهم "لقد قاموا بقطع أراضي الكثير من الحيوانات إلى قسمين، دون أي وسيلة للعبور".

ويدعي المدافعون عن المشروع أنه لم يعد هناك الكثير من الحيوانات في هذه المنطقة، وبالتالي فإن الطريق لا يشكل أي مشكلة لأي كائن حي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه