;

كيفية حساب تكلفة عملية زراعة الشعر بشكل دقيق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس 2019
كيفية حساب تكلفة عملية زراعة الشعر بشكل دقيق

تعتبر تكلفة زراعة الشعر من أكثر المواضيع التي يُستفسر عنها قُبيل عملية زراعة الشعر. وذلك لأن سعر العملية يختلف من حالة إلى أخرى، إذ أن هناك عوامل معينة تحدد تكلفة جراحة زراعة الشعر
ليس من الضروري أن يكون تساقط الشعر حالة صامتة بعد الآن. تم تحسين الإجراءات الطبية والتقنية على مدار الخمسين عاماً الماضية لتطوير التقنيات التي تنتج أقرب شيء ممكن للشعر الطبيعي.

زراعة الشعر هي وسيلة لإعادة تعيين بصيلات الشعر من جميع أنحاء فروة الرأس إلى المناطق التي يعاني فيها المريض من الصلع وفقدان الشعر. تسمح هذه التقنية بشكل أساسي لشعرك بالنمو في المناطق التي تشتد الحاجة إليها. تسمح الإجراءات الحديثة مثل تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف للجراحين بالتحكم بشكل لا مثيل له في اتجاه شعرك بحيث يشبه تماما مظهره قبل حدوث تساقط الشعر.

ما الذي يحدد تكلفة زراعة الشعر؟

هناك العديد من العوامل التي تحدد تكلفة إجراء زراعة الشعر. بشكل عام، تكون إجراءات زراعة الشعر بالشريحة عادة أرخص حيث يتم حسابها على عدد الشعر الذي يتم غرسه، في حين أن عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف يتم تسعيرها عادة بواسطة عدد وحدات الزراعة التي سوف يتم تثبيتها في المنطقة المستقبلة.

يقول خبير زراعة الشعر العالمي، الطبيب يتكين باير، أن عملية زراعة الشعر يجب أن تسير وفق العديد من المعايير القياسية حتى يحصل المريض على نتائج مناسبة لحالته. في كثير من الأحيان يشعر المريض أن تكلفة زراعة الشعر غير واضحة أو غير مبررة إذا كانت بأسعار مبالغ فيها. لكن طرق حساب تكلفة عملية زراعة الشعر من الممكن أن تكون عادلة في غالبية الظروف التي يقابلها الأشخاص الذي يسعون لإجراء زراعة الشعر.

كما ذكر أعلاه، فإن التحكم الدقيق اللازم للحصول على نتائج متوافقة مع توقعات المريض يعني أن الجراحين الأكثر مهارة هم فقط القادرون على إجراء عمليات زرع بتقنيات حديثة وبتكلفة معقولة. يتبع أشهر الجراحين المميزين والذين لديهم خبرة كافية، تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف وأحيانا يزيدون عليها بعض التطورات الخاصة. على سبيل المثال، يتبع دكتور يتكين باير تقنية الاقتطاف مع استخدام حرفية فتح القنوات المائلة، وكذلك استخدام أقلام تشوي.

هذه التقنية عادة ما تكون أكثر حساسية للوقت وكثافة العمل، حيث يجب إزالة البصيلات بشكل فردي ودقيق، مما يؤدي إلى مزيد من الجهد. ويقول الطبيب أن الجراح الماهر هو الذي يستطيع وزن الجهد في العمل دون رفع التكلفة الخاصة بالعملية بشكل يزعج المريض.

بالإضافة إلى ذلك، نظرا لأن كل فروة رأس مختلفة، فإن كل شخص يخضع لهذا العلاج سيكون له متطلبات مختلفة إلى حد كبير من حيث عدد البصيلات التي يحتاجها لتغطية المناطق المستهدفة في عملية الزراعة. سيكون لأي من المتطلبات الفردية التالية تأثير كبير على التكلفة الإجمالية لإجراء عملية زراعة الشعر:

  • شدة تساقط الشعر
  • معدل تساقط الشعر
  • الحاجة إلى العلاجات المتزامنة الأخرى
  • جودة وتوافر الشعر في المنطقة المانحة
  • توقعات المريض لنمو الشعر
  • طول الوقت الذي يقضيه في الإجراء لتلبية توقعات المريض

الطريقة الوحيدة للحصول على تكلفة دقيقة لإجراء عملية زراعة الشعر هي التشاور مع أخصائي تساقط الشعر قبل العملية. تقدم العديد من العيادات الطبية خدمة الاستشارة الأولية بمقابل تكلفة منفصلة عن العملية، في حين أن بعض المراكز المتخصصة الأخرى تقوم بعرض هذه الاستشارة بشكل مجاني.

تكلفة زراعة الشعر بناء على عدد البصيلات

أحد العناصر التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر هو عدد الطعوم التي يحتاجها المريض لتحقيق أهدافه في استعادة الشعر. بالنسبة للفرد الذي يحتاج إلى 2000 بصيلة شعر، ستكون تكلفة عملية زراعة الشعر الخاصة به أقل من المريض الذي يحتاج إلى 3000 بصيلة شعر. العمليات التي تتطلب كمية أكبر من الطعوم، بالتالي تستغرق وقتا أطول من تلك العمليات الجراحية التي تتطلب كمية أقل من الطعوم.

لذلك، مع المزيد من الموارد اللازمة بإجراء عملية جراحية أكبر، يتأثر سعر الجراحة بشكل مباشر. ومع ذلك، مع إجراء العمليات الجراحية ذات الحجم الكبير، يمكن تحقيق اقتصاد أكبر في التكلفة مما يقلل من متوسط ​​التكلفة الإجمالية لكل عملية زراعة.

تكلفة البصيلات اللازمة للزراعة

عادة ما يتم تسعير جراحة زراعة الشعر بتكلفة كل جلسة زراعة. وحدات الزراعة عبارة عن مجموعة طبيعية أو مجموعة من الشعر عادة 1-4 شعرات، يشار إليها أيضا باسم وحدة الاقتطاف. تتضمن جراحة زراعة الشعر بالاقتطاف استخراج وحدة البصيلة وإزالة هذه الوحدات المسامية بشكل فردي، واحدة في وقت واحد مباشرة من فروة الرأس باستخدام أداة خاصة.

في حين تتضمن جراحة زراعة الشعر بالشريحة إزالة شريط من الأنسجة التي تحتوي على الشعر ثم تتم إزالة كل وحدة جرابية بشكل فردي من الأنسجة أو الشريط المانح بعد ذلك. عادة ما تكون جراحة زراعة الشعر بالاقتطاف أكثر تكلفة لأن عملية جراحة استخراج البصيلات تتطلب قدرا أكبر من الوقت لاستخراج الطعوم بسبب الطبيعة المجهدة للعملية.

كيف يمكنك تحديد كميات البصيلات المطلوبة؟

يتم تحديد كمية الطعوم أو البصيلات اللازمة لعملية جراحية من خلال بعض العوامل. أحد هذه العوامل هو حجم المنطقة أو المناطق التي تتطلب تغطية والتي تكون خفيفة الشعر أو تعاني من الصلع. عند النظر إلى حجم المنطقة التي تتطلب تغطية، نأخذ بعين الاعتبار أيضا نسيج شعر المريض. يحتاج المريض، الذي لديه شعر أدق، غالبا إلى مزيد من الطعوم لتغطية نفس المنطقة من تلك التي لها شعر خشن. لذلك، فإن تكلفة عملية زراعة الشعر ستكون أكبر بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين لديهم شعر أدق.

تكلفة زراعة الشعر مقابل التغطية المطلوبة

بمجرد أن يكون لدينا فكرة عن كمية الطعوم اللازمة لتوفير التغطية المطلوبة، فإننا نقوم بعد ذلك بتقييم المنطقة المانحة للمريض وهي منطقة الرأس حيث يتم حصاد الشعر الصحي لضمان كمية الطعوم اللازم توافرها. نحن نأخذ في الاعتبار التراخي في جلد المريض في المنطقة المتبرعة وطول وعرض الشريط المطلوب إذا كان المريض يلب إجراء زراعة الشعر بالشريحة.

على الرغم من أن التقييم الأكثر دقة لنوعية وطول الشريط المطلوب يمكن تحقيقه شخصيا بشكل أفضل، إذا كان الطبيب على دراية كافية وله خبرة مع عدة آلاف من صور تساقط الشعر المقدمة عبر نموذج الاستشارة عبر الإنترنت، لذلك فإن تقييماته على الإنترنت إلى حد ما ستكون دقيقة. في بعض الحالات، على الرغم من أنه بعد تقييم مريض بشكل شخصي بعد تقديم التقييم عبر الإنترنت، يكتشف الطبيب أنه قادر على استخراج بصيلات أكثر مما كان يعتقد في البداية.

التوفير في تكلفة زراعة الشعر

عند النظر في تكلفة شيء ما، نحتاج أيضا إلى النظر في تكلفة البدائل. على سبيل المثال، عند شراء وجبة في أحد المطاعم، فهذه وجبة واحدة تدفعها مقابل تناولها في المنزل. حسنا، هناك أرصدة تكلفة مماثلة عند النظر في استعادة الشعر أيضا. بحلول الوقت الذي فكر فيه معظم الناس في عملية زراعة الشعر، كانوا قد أنفقوا بالفعل الكثير من المال على علاجات الشعر باهظة الثمن لجعل شعرهم أكثر كثافة، ليجدوا أنها لا تعمل بشكل جيد في الواقع. ويقبل البعض على شراء الباروكات باهظة الثمن لمحاولة إخفاء تساقط الشعر. هذه التكاليف هي مجرد صيانة وليست علاجا أو حلا نهائيا، إنها مجرد علاج وتكاليف مستمرة لا تتوقف.

عملية زراعة الشعر لا تتعدى إجراءان فقط في العمر لغالبية المرضى، والثاني يكون عموما تطعيم بصيلات الشعر في المناطق التي انحسر فيها خط الشعر لاحقا، بعد عملية الزراعة الأولية. السمة المميزة لعملية زراعة الشعر بشكل عام هي توفير علاج فردي مخصص لضمان أن الإجراء يعطي نتائج طبيعية لا يمكن اكتشافها وتدوم مدى الحياة. أي أنك سوف تدفع المال في مقابل إجراء يتم لمرة واحدة في العمر، دون الحاجة لأي تكاليف إضافية مستقبلا. أهم مكاسب تجربة المرضى هي زيادة الثقة بالنفس والتحرر من القلق من تساقط الشعر.