;

أسرع عملية سرقة في العالم: استغرقت 45 ثانية فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
أسرع عملية سرقة في العالم: استغرقت 45 ثانية فقط

أسرع عملية سرقة يقوم بها لصوص، كان عنوان لحد مقاطع الفيديو التي حققت انتشارً واسعاً عبر منصات السوشيال ميديا.

في التفاصيل، وخلال وقت قياسي لم يتجاوز الدقيقة، استطاع  4 لصوص تنفيذ سطواً مسلحاً في وضح النهار على محل للمجوهرات في مدينة نيويورك الأميريكية، وعمدوا إلى تحطيم خزائنه وسرقة محتوياتها، حسب ما رصدته كاميرات المراقبة المثبتة داخل وخارج المحل.

وجاء في مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة الديلي ميل، رصدت الكاميرات اللصوص الذين كانوا يرتدون أقنعة خلال سرقتهم مجوهرات تزيد قيمتها على مليوني دولار.

وبدأ الفيديو بشخص فتح باب المتجر ووقف عنده فيما بدا تغطية لجريمة السرقة، ثم سرعان ما دخل لصين يرتديان ملابس سوداء وأقنعة، وتبعهما ثالث، وعقب ذلك بدأ أحد اللصوص في تحطيم الصناديق الزجاجية في المتجر بمطرقة، في حين قام آخران بنهب المجوهرات ووضعها داخل كيس كبير.

ورصدت الكاميرا أن عملية السرقة لم تستغرق سوى 45 ثانية قبل أن يهرب اللصوص، وقال شهود عيان  وفقاً للتقارير الصحافية إن جريمة السرقة كانت مخططة للغاية، فضربات المطرقة كانت قوية جدا إلى درجة أنهم كانوا يعتقدون أنهم يسمعون طلقات نارية.

بدورها عرضت الشرطة الأميركية مكافأة قدرها 3500 دولار لمن يُدلي بمعلومات تقود إلى القبض على اللصوص.

أغرب عمليات السرقة

تمكنت كاميرا مراقبة في الشارع من التقاط أسرع عملية سرقة تمت في وضح النهار وفي منتصف الشارع وأمام المارة، حيث أسرع اللص وخطف الحقيبة من يد امرأة في الشارع في غضون ثوان والمرأة التي بجانبها كانت مصدومة وهي تشاهد، وقفز على دراجة نارية كانت تنتظره في وسط الشارع، شاهدوا الفيديو أدناه:

قالت الشرطة إن امرأة من هونغ كونغ تبلغ من العمر 90 عامًا إنه تم خداعها 32 مليون دولار أمريكي من قبل محتالين تظاهروا بأنهم مسؤولين صينيين في أكبر عملية احتيال هاتفية مسجلة في المدينة.
ويعاني كبار السن في هونغ كونغ من المحتالين عبر الهاتف الذين يبحثون عن الضحايا الضعفاء والأثرياء الراغبين في تحويل الأموال أو القيام باستثمارات وهمية.

قالت الشرطة: "إن المحتالين استهدفوا امرأة مسنة تعيش في قصر في ذا بيك أرقى أحياء هونغ كونغ واتصل مجرمون في الصيف الماضي بالمرأة التي لم يذكر اسمها وتظاهروا بأنها مسئولو أمن عام صيني، زعموا أن هويتها قد استخدمت في قضية جنائية خطيرة في الصين".

أفادت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست نقلاً عن مصادر بالشرطة أنه قيل لها إنها بحاجة إلى تحويل الأموال من حسابها المصرفي إلى الحسابات التي يحتفظ بها فريق التحقيق من أجل حفظها والتدقيق فيها.

وقالت الشرطة إنه بعد عدة أيام وصل شخص إلى منزلها بهاتف محمول مخصص وبطاقة SIM للتواصل مع عملاء الأمن المزيفين الذين أقنعوها بإجراء ما مجموعه 11 تحويل مصرفي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه