;

شركة صينية تطلب من المتقدمين للوظائف ارتداء الأقنعة لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
شركة صينية تطلب من المتقدمين للوظائف ارتداء الأقنعة لهذا السبب!

تم الإشادة بشركة في مدينة تشنغدو بالصين لأنها طلبت من المتقدمين للوظائف وموظفي التوظيف ارتداء أقنعة لتجنب التمييز على أساس المظهر.

تصدرت شركة Chengdu Ant Logistics مؤخرًا عناوين الأخبار بعد انتشار مقطع فيديو يظهر كيفية إتمام عملية التوظيف لديها على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية. يُظهر المقطع القصير، الذي صوّره أحد الأشخاص الذين تمت مقابلتهم، العديد من الأشخاص المرتدين الأقنعة ينتظرون مقابلتهم من ممثل الشركة، الذي ورد أنه كان يرتدي قناعاً أيضًا.

أصدرت الشركة منذ ذلك الحين بيانًا بشأن هذه المسألة، مدعية أن الفيديو قد تم تصويره في معرض التوظيف نصف السنوي الأخير الخاص بها وأن الأقنعة قد تم التعامل بها للقضاء على التحيز على أساس المظهر.

قالت الشركة، إن طريقة التوظيف الغريبة تم تنفيذها لتقليل مستويات القتق لدى المرشحين للوظائف وأيضًا للتأكيد على حقيقة أنها تقدر القدرات الفردية للأفراد بغض النظر عن مظهرهم.

شركة صينية تطلب من المتقدمين للوظائف ارتداء الأقنعة لهذا السبب!

تلقى مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ردود فعل إيجابية بشكل عام من ملايين الأشخاص، وقال العديد منهم إنهم لا يمانعون في ارتداء قناع عند التقدم لوظيفة جديدة. حيث كتب أحد الأشخاص "كشخص يعاني من الرهاب الاجتماعي، سأستمتع حقًا بمقابلة عمل كهذه". وأضاف شخص آخر "هذه مساواة، المظهر الجيد لا يجب أن يؤخذ في الاعتبار".

ومع ذلك، كان هناك من أعرب عن شكوكه حول صحة التفسير الذي قدمته الشركة. بينما تم تصوير اللقطات بالفعل من قبل متقدم فعلي للوظيفة، يُزعم أنه تم إصدار الأقنعة لحماية هويات الأشخاص لأن المقابلات تم بثها مباشرة. يدعي البعض أنه بعد انتشار الفيديو، قامت شركة Chengdu Ant Logistics ببساطة بتحويل المقابلة إلى حيلة دعائية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه