;

شركة تشترط على المتقدمين لوظائفها أن يصبحوا نباتيين أثناء أوقات العمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
شركة تشترط على المتقدمين لوظائفها أن يصبحوا نباتيين أثناء أوقات العمل

عادة ما تكون عملية البحث عن وظيفة جديدة والذهاب إلى المقابلات واستيفاء شروط الوظيفة تجربة شاقة. لكن ماذا سيكون رد فعلك إذا طلب منك صاحب العمل أن تصبح نباتياً أثناء تواجدك في مبنى الشركة؟ هذا هو بالضبط ما طلبته شركة من موظف محتمل. تمت مشاركة لقطة شاشة لمحادثة البريد الإلكتروني على موقع "رديت" وانتشرت على نطاق واسع.

تمت مشاركة المنشور حول مكان العمل النباتي بواسطة أحد مستخدمي رديت، وتلقى 10 آلاف تعليق منذ وقت مشاركته. كتب المستخدم في التعليق على المنشور "تقدمت لوظيفة وتلقيت هذا في رسالة بريد إلكتروني. هل يمكنهم فرض ذلك علي أو عدم تعييني بناءً على ذلك". في البريد الإلكتروني، أرسل صاحب العمل بعض الأسئلة.

كتبوا في بريدهم "شكرًا على طلبك. لمساعدتنا في اختيار القائمة المختصرة، يرجى الرد على الأسئلة التالية". وكان هناك ما يقرب من أربعة إلى خمسة أسئلة، من بينها واحد حول مكان العمل "نباتي بصرامة". حيث كُتب "أماكن العمل لدينا نباتية تمامًا. ليس عليك أن تكون نباتيًا بعيدًا عن العمل، ولكن عليك إحضار غداء نباتي وتناول حليب نباتي لتناوله في الموقع أو تناول الغداء خارج الموقع. هل يمكنك التأكد من أنك على ما يرام مع هذا!".

رد عدد من مستخدمي رديت على المنشور. شعر البعض أن طلب الشركة غير مقبول. حيث قال أحد المستخدمين "هذا غريب جدًا. فبعض الشركات الناشئة تبذل قصارى جهدها حقًا لعدم توظيف أصحاب الكفاءات". ورأى آخرون أن صاحب العمل لم يكن مخطئًا في طرح هذا السؤال مسبقًا. علق أحد المستخدمين قائلاً "اختيارك الغذائي ليس فئة محمية. إذا كانوا يريدون التوظيف على هذا الأساس، فإنهم أحرار في القيام بذلك". وقال مستخدم آخر "سأكون نباتيًا وقت العمل إذا كان الراتب جيدًا بما يكفي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه