;

قرار أوروبي جديد ضد تيك توك.. والشركة الصينية مستاءة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
قرار أوروبي جديد ضد تيك توك.. والشركة الصينية مستاءة

عبرت شركة "بايت دانس" الصينية، المالكة لتطبيق "تيك توك"، اليوم الخميس، عن خيبة أملها بعد قرار المفوضية الأوروبية، حظر تثبيت تطبيق "تيك توك" على جميع الأجهزة المهنية التابعة لموظفيها؛ بهدف حماية بيانات المؤسسة.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان: "نشعر بخيبة أمل من هذا القرار الذي نعتقد أنه خاطئ ويستند إلى مفاهيم خاطئة"، حسب ما أفادت "يورو نيوز".

يُذكر أن المفوضية الأوروبية، قد أعلنت في بيان سابق، اليوم، أنها منعت الموظفين من استخدام التطبيق؛ بسبب مخاوف أمنية.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، أن الحظر يعني أيضًا أن موظفي المفوضية الأوروبية لا يمكنهم استخدام التطبيق على الأجهزة الشخصية، بما في ذلك الهواتف التي تحتوي على تطبيقات رسمية مثبتة.

حرب بين تيك توك وأمريكا

ويواجه "تيك توك" حربا من الحكومة الأمريكية، تصاعدت الشهر الماضي، بعدما دخلت المدارس والجامعات الأمريكية على خط الأزمة، وبدأ عدد منها في حظر البرنامج، إلى جانب مطالبة الطلاب بعدم استخدامه.

وفعّلت العديدُ من المدارس والجامعات في ولاية تكساس وكنتاكي الحظرَ على منسوبيها إلى جانب طلابها، كما أعلن المسؤولون في ولاية فلوريدا دراستهم في حظر التطبيق على جميع مدارس وجامعات الولاية.

واتخذت العديد الجهات التعليمية إجراءاتٍ صارمة ضد تيك توك، وتم تقييد الوصول إلى التطبيق داخل مقراتها.

ووفقًا لتقارير أمريكية، فإن قادة الجامعات في فلوريدا يسعون لصياغة قوانين على مستوى الجامعات في الولاية لحظر البرنامج؛ وذلك قبل شهر مارس المقبل.

وقبل تلك الواقعة بأيام، قامت 20 ولاية أمريكية بحظر تطبيق تيك توك على الأجهزة المملوكة للحكومة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه