;

سام ألتمان يعلق على إقالته من أوبن إيه آي والشركة توضح السبب!

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
سام ألتمان يعلق على إقالته من أوبن إيه آي والشركة توضح السبب!

أقال مجلس إدارة شركة أوبن إيه آي، التي تقف وراء شات جي بي تي، في وقت متأخر من يوم الجمعة، الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان، مما أثار صدمة بين الأوساط التكنولوجية.

وقالت الشركة إن ميرا موراتي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في أوبن إيه آي، ستعمل كرئيس تنفيذي مؤقت، حتى وقت تعيين رئيس تنفيذي دائم.

لقد صدم هذا الإعلان العديد من الموظفين الذين اكتشفوا التغيير الإداري المفاجئ من خلال إعلان داخلي ومدونة الشركة العامة.

أوبن إيه آي تتهم سام آلتمان بعد الوضوح

وقالت أوبن إيه آي، في بيان لها"إن رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة تداولية من قبل مجلس الإدارة، والتي خلصت إلى أنه لم يكن صريحًا دائمًا في اتصالاته مع مجلس الإدارة، مما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته".

وأعلن جريج بروكمان، رئيس شركة أوبن إيه آي والمؤسس المشارك، الذي استقال من مجلس الإدارة كرئيس كجزء من التغيير الإداري، عن استقالته من الشركة، حسبما أعلن في منشور له على منصة إكس في الساعات القليلة الماضية وكتب "بناء على أخبار اليوم، استقلت".

تعليقات سام ألتمان على قرار إقالته

كما نشر سام ألتمان، تغريدة عبر منصة إكس بعد وقت قصير من نشر أوبن إيه آي قرارها بإقالته، وكتب "لقد أحببت الوقت الذي أمضيته في أوبن إيه آي. لقد كان بمثابة تحول بالنسبة لي شخصيًا، وآمل أن يكون للعالم بعض الشيء. والأهم من ذلك كله أنني أحببت العمل مع هؤلاء الأشخاص الموهوبين. سيكون لدي المزيد لأقوله حول الخطوة القادمة في وقت لاحق".

كما كتب سام ألتمان في تغريدة أخرى "أحبكم جميعاً. اليوم كانت تجربة غريبة بعدة طرق. لكن الأمر غير المتوقع هو أن الأمر كان أشبه بقراءة تأبينك وأنت لا تزال على قيد الحياة".

جدير بالذكر، كانت قد أطلقت شركة أوبن إيه آي، ، بدعم من مليارات الدولارات من مايكروسوفت، نموذجها المطور من الذكاء الاصطناعي التوليدي في نوفمبر الماضي من خلال إطلاق برنامج الدردشة شات جي بي تي، والذي أصبح واحدًا من أسرع تطبيقات البرمجيات نموًا في العالم.

من خلال تدريبه على كميات كبيرة من البيانات، يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي إنشاء محتوى جديد تماماً، مما يساعد المستخدمين على إعداد أوراق بحثية، وإكمال واجبات العلوم المنزلية، وحتى كتابة روايات كاملة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه