;

بريطاني ممنوع من الطيران لمدة 10 سنوات بسبب اسمه وتاريخ ميلاده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
بريطاني ممنوع من الطيران لمدة 10 سنوات بسبب اسمه وتاريخ ميلاده

ادعى رجل بريطاني يبلغ من العمر 21 عامًا أنه مُنع بطريق الخطأ من الطيران مع شركة إيزي جيت بسبب اسمه وتاريخ ميلاده.

اكتشف كيران هاريس، من تشيشير، أنه ممنوع من الطيران، في الوقت الذي كان مستعدًا لقضاء عطلة في إسبانيا مع أصدقائه. ومع ذلك، في اليوم السابق لإقلاع رحلته، تلقى بريدًا إلكترونيًا يبلغه بأنه غير قادر على الصعود على متن الطائرة بسبب "السلوك التخريبي السابق".

كما قيل له إنه صدر بحقه "عقوبة حظر طيران لمدة 10 سنوات" مع شركة الطيران والتي تنتهي صلاحيتها في مارس 2031.

يدعي السيد هاريس أن شركة الطيران قد خلطت بينه وبين رجل حُكم عليه بالسجن لمدة 12 أسبوعًا بسبب تصرفه العدواني والمسيء بينما كان مخمورًا على متن رحلة إيزي جيت في عام 2021. وإلى جانب التشابه في الاسم، فإنه يشارك أيضًا عيد ميلاده مع المسافر المسيء.

قال "لقد تلقى صديقي بريدًا إلكترونيًا في الساعة 6 مساءً في الليلة التي تسبق الرحلة، يقول إن لدي حظر طيران لمدة عشر سنوات وتم شطبي للتو من الحجز".

لحسن الحظ، تم حل المشكلة بعد أن طلبت شركة إيزي جيت، صورة لجواز سفره لتأكيد هويته وفي النهاية رفعت الحظر العرضي وتركت أمامه ساعات فقط للوصول إلى رحلته.

اعتذر متحدث باسم إيزي جيت عن هذا الخطأ وقال لصحيفة الإندبندنت "نحن آسفون جدًا لأن السيد هاريس قد تم إخطاره بشكل غير صحيح بأنه لا يستطيع الطيران معنا. اتخذنا هذا القرار بحسن نية لأن السيد هاريس كان يحمل نفس الاسم وتاريخ الميلاد لشخص آخر وكان مسافرًا من نفس منطقة المملكة المتحدة كراكب كنا قد حظرناه سابقًا لارتكابه جريمة خطيرة على متن الطائرة".

وأضاف "بمجرد أن اتصل السيد هاريس بنا، قمنا بحل المشكلة وأثناء سفره بالطائرة كما كان مخططًا في الأصل، نتفهم الإحباط الذي سينتج عن ذلك، لذا فإن فريقنا على اتصال به وسيقدم بادرة حسن نية تجاهه" .

هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها هاريس لمشكلة بسبب تشابه اسمع مع المجرم المدان. في السابق، اقتحمت شرطة العاصمة منزله أيضاً من قبل ثم اعتذرت له لاحقاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه