;

وداعًا لأجهزة بلاك بيري: الشركة تعلن توقفها عن الخدمة في هذا الموعد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022
وداعًا لأجهزة بلاك بيري: الشركة تعلن توقفها عن الخدمة في هذا الموعد

وداعًا أجهزة البلاك بيري، هذا الخبر الذي نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، إذ قررت الشركة أن توقف الدعم عن هواتفها الذكية بلاك بيري، من المقرر إيقافه عن العمر في يوم 4 يناير لعام 2022، كما سيتم سحبه من جميع الأسواق العالمية.

أعلنت شركة بلاك بيري، في بيان رسمي لها، أن الشركة الكندية التي اجتاحت العالم منذ عام 2000، بإصدارها هواتف بلاك بيري، حيث قرروا توقف الدعم على هذا الجهاز، سيتم إيقاف تشغيله نهائيًا بجميع أنواعه، مثل 7.1 والإصدارات الأقدم منه، برنامج 10 للبلاك بيري، ونظام تشغيل بلاك بيري OS، سيتم إيقافه من قبل الشركة الداعمة له، لا يمكنك إجراء المكالمات أو حتى الاتصال برقم الطوارئ.

إيقاف الدعم على أجهزة بلاك بيري

ظهر هاتف بلاك بيري لأول مرة في السوق في عام 2000، وأصبح ضروريًا للمحترفين خاصة للمراهقين ، حيث سمح الهاتف الذكي للمستخدمين بكتابة رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها بسهولة، التعرف على الأشخاص المستخدمين للجهاز نفسه.

شهد الهاتف الذكي زيادة كبيرة في شعبيته من عام 2001 إلى عام 2007، حيث شق طريقه حول العالم، استطاع التواجد بقوة في عالم صناعة الأجهزة الهاتفية.

ومع ذلك ، في عام 2016، فقدت Blackberry عرشها كأفضل هاتف ذكي، والذي كان يرجع إلى iPhone من شركة أبل.

وفي النهاية ، كان فشل بلاك بيري في التكيف ، ونقص رؤية المستهلك وسوء التصميم، هو الذي أدى إلى زوالها في عام 2018، عندما أعلنت الشركة أنها ستتوقف عن إنتاج الهاتف الذكي.

يعود تاريخ الإصدار الأخير من بلاك بيري OS الذي تم إطلاقه إلى عام 2013، لذا فإن الأجهزة التي من المقرر أن تفقد الدعم قديمة جدًا ، وفقًا لتقارير Ars Technica.

التغيير المحدد للشهر القادم، هو أن بلاك بيري لن تصدر تحديثات لهذه الأجهزة بعد الآن، هذا الأمر الذي ستؤثر بالسلب على إصدارات الشركة ومكانتها في السوق من الناحية التسويقية.

ليس هناك أي تأثير على بلاك بيري Protect الجديد، حيث أوضحت الشركة أن هذا القرار لا ينفذ على الإصدار الأخير لهم، بل هو بداية تواجدهم في السوق من جديد.

وفي عام 2020، قالت شركة OnwardMobility في تكساس إنها ستصنع جهاز بلاك بيري يعمل بنظام أندرويد 5G مع لوحة مفاتيح QWERTY كاملة ليتم إصدارها في عام 2021 - لكن الشركة لم تطلق الهاتف الذكي الموعود به بعد.

قال بيتر فرانكلين ، الرئيس التنفيذي لشركة OnwardMobility، العام الماضي: "إن المتخصصين في المؤسسات حريصون على أجهزة الجيل الخامس الآمنة التي تتيح الإنتاجية ، دون التضحية بتجربة المستخدم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه