;

شاهد: رجل يصادف ثعبان بحر مرعب ومخيف أثناء التجديف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
شاهد: رجل يصادف ثعبان بحر مرعب ومخيف أثناء التجديف

ماذا تفعل إذا رأيت ثعبان في أي مكان أول شئ تفعله، الجري لمسافة بعيدة، لكن ماذا لو صادفت ثعبان داخل البحر؟! إلى أين تذهب؟ هذا ما حدث مع رجل أسترالي عندما ظهر له فجأة ثعبان بحر كبير ومخيف وهاجمه.

مقطع فيديو

وثق صانع محتوى أسترالي يدعي برودي موس، مقطع فيديو أثناء ممارسة رياضة التجديف عندما صادف مشهدًا يشيب له شعر الولدان لثعبان بحري يسبح أمامه.

ويُظهر الفيديو الذي شاركه على وسائل التواصل الاجتماعي عبر منصة Instagram قبل يومين، الثعبان يعرض سلوكًا جريئًا بشكل غير معهود وهو يسبح إلى لوح مجداف الرجل الأسترالي بينما تتجنب ثعابين البحر البشر بشكل عام.

 أوضح موس أن ثعابين البحر تميل إلى أن تصبح عدوانية في هذا الوقت من العام بسبب إحباطها الجنسي وغالباً ما تفكر في أن البشري الذي أمامها هو أنثي قابلة للتزاوج.

وكتب أثناء مشاركته في مقطع الفيديو الذي يمثل أجزاء متساوية مخيفًا ورائعًا: "عادة ما تتجنب ثعابين البحر البشر، لكن هذه المرة من العام تصبح نشطة للغاية ومحبطة جنسيًا وربما عدوانية أثناء بحثها عن رفيق".

وأضاف صانع المحتوى الأسترالي أن الثعبان في الفيديو الخاص به ظهر من قاع المحيط وتبعه قبل أن يختفي، تُظهر اللقطات الزواحف وهي تضع رأسها على لوح المجداف لبضع لحظات قبل أن تستدير وتسبح بعيدًا.

وحصد الفيديو ما يقرب من مليون مشاهدة على Instagram منذ مشاركته قبل يومين، كما شق طريقه إلى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Twitter.

وكتب أحد مستخدمي تويتر "الأستراليون ليسوا أناسًا حقيقيين" مشيرًا إلى الصورة النمطية التي نماها الأستراليون اعتادوا على وجود حيوانات خطرة حولهم في كل مكان.

سجل الفيديو 4.9 مليون مشاهدة على منصة المدونات الصغيرة تويتر في يومين، ثعابين البحر والمعروفة أيضًا باسم ثعابين الشعاب المرجانية هي ثعابين تعيش في الماء معظم الوقت أو في كل الأوقات، معظم ثعابين البحر المكتشفة حتى الآن شديدة السمية.

ثعابين البحر

ثعابين البحر أو ثعابين الشعاب المرجانية هي فصيلة فرعية من الثعابين العلكة Hydrophiinae التي تعيش في البيئات البحرية لمعظم أو كل حياتهم.

معظمها سام باستثناء جنس Emydocephalus الذي يتغذى بشكل شبه حصري على بيض السمك، تتكيف ثعابين البحر على نطاق واسع مع الحياة المائية بالكامل وغير قادرة على التحرك على الأرض باستثناء جنس Laticauda الذي لديه حركة برية محدودة.

توجد في المياه الساحلية الدافئة من المحيط الهندي إلى المحيط الهادئ وهي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالثعابين الأرضية السامة في أستراليا.

ثعابين الشعاب المرجانية

جميع ثعابين البحر لها ذيول تشبه المجذاف والعديد منها لها أجسام مضغوطة بشكل جانبي مما يعطيها مظهرًا يشبه ثعبان البحر. على عكس الأسماك ليس لديهم خياشيم ويجب أن يظهروا بشكل منتظم للتنفس.

جنبا إلى جنب مع الحيتان فهي من بين أكثر الفقاريات المائية تمامًا من بين جميع الفقاريات التي تتنفس الهواء ومن بين هذه المجموعة أنواع من أقوى السموم بين جميع الثعابين.

البعض لديه تصرفات لطيفة ولا يعض إلا عند استفزازه، في حين أن البعض الآخر يكون أكثر عدوانية، حاليًا تم وصف 17 جنسًا بأنها ثعابين بحرية تضم 69 نوعًا.

تنمو غالبية أنواع ثعابين البحر البالغة ما بين 120 و 150 سم في الطول مع أكبرها هو نوع Hydrophis spiralis يصل حدها الأقصى إلى 3 أمتار وعيونهم صغيرة نسبيًا وبها حدقة دائرية ومعظمها بها فتحات أنف تقع ظهرًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه