;

شاهد: ليوبارد يقفز فوق البوابة ويحمل كلبًا أليفًا بعيدًا في مقطع مرعب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021
شاهد: ليوبارد يقفز فوق البوابة ويحمل كلبًا أليفًا بعيدًا في مقطع مرعب

هذه هي اللحظة الصادمة التي حمل فيها النمر كلبًا أليفًا لأسرته بعد أن قفز من فوق البوابة. تُظهر لقطات كاميرات المراقبة التي شاركها ضابط خدمة الغابات الهندي بارفين كاسوان النمر وهو يقفز من فوق البوابة المغلقة ويهاجم الكلب بعيدًا عن الكاميرا قبل أن يهرب في النهاية بكلاب مؤسف.

مقطع فيديو

ويبدأ الفيديو غير المؤرخ بإظهار الكلب يقف بالقرب من البوابة الأمامية المغلقة للمنزل فجأة كما لو كان خائفًا من شيء ما يبدأ الكلب في الهروب بأقصى سرعة بعد لحظات يقفز النمر فوق البوابة.
يُظهر مقطع الفيديو المرعب النمر يدخل المنزل ويطارد الكلب مباشرة بعد بضع ثوان شوهد وهو يهرب والكلب يمسك بفمه بقوة.

وكتب السيد قسوان وهو يشارك المقطع على تويتر: "انظر إلى هذا النمر. لا يحظى الآخرون بفرصة" وأضاف أنه تلقى المقطع عبر WhatsApp.

حصد الفيديو آلاف المشاهدات منذ مشاركته على منصة المدونات الصغيرة، في قسم التعليقات قال السيد قسوان إن كلاب صيد الفهود أمر شائع في المناطق الجبلية.

لمنع مثل هذه الهجمات يقوم بعض أصحاب الكلاب بجعل حيواناتهم الأليفة ترتدي طوقًا حديديًا حول رقبتهم، شارك أحد مستخدمي Twitter قصة كلب نجا من هجمات النمر مرتين، في وقت سابق من هذا العام نجا كلب في ولاية كارناتاكا بأعجوبة بعد أن ظل عالقًا مع نمر في المرحاض لساعات.

الكلب

هي من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وهو أكثر آكلات اللحوم البرية انتشارًا ويعتبر الكلب والذئب الرمادي الموجود أصنافًا شقيقة لأن الذئاب الحديثة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب التي تم تدجينها لأول مرة، مما يعني أن الجد المباشر للكلب قد انقرض. 

كان الكلب هو أول نوع تم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات وقدرات حسية وسمات جسدية مختلفة.

سلوك الكلب هو الاستجابات المنسقة داخليًا للمحفزات الداخلية والخارجية باعتبارها أقدم الأنواع المستأنسة، مع تقديرات تتراوح من 9000 إلى 30000 سنة قبل الميلاد.

 تشكلت عقول الكلاب حتمًا من خلال آلاف السنين من الاتصال بالبشر نتيجة لهذا التطور الجسدي والاجتماعي اكتسبت الكلاب القدرة على فهم البشر والتواصل معهم أكثر من أي نوع آخر كما أنها تتواءم بشكل فريد مع السلوكيات البشرية، اكتشف علماء السلوك مجموعة مدهشة من القدرات المعرفية الاجتماعية في الكلب المنزلي.

هذه القدرات لا يمتلكها أقرب الكلاب للكلاب أو غيرها من الثدييات عالية الذكاء مثل القردة العليا بل هي موازية لمهارات الأطفال الاجتماعية المعرفية.